اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

بنسبة 73% .. كورونا يضرب الموسم السياحي في اسبانيا

أخبار العرب في أوروبا – اسبانيا

أظهرت بيانات الحكومة الاسبانية اليوم الجمعة، انخفاض عدد السياح الذين زاروا البلاد خلال الأشهر الثمانية الأولى، بنسبة  بنسبة 7٣%، في ظل القيود المفروضة للحد من انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد.

المعهد الوطني للإحصاء (INE) أكد: أن “عدد السياح الدوليين الوافدين إلى إسبانيا انخفض بنسبة 76 بالمئة على أساس سنوي في أغسطس، اذ أدت القيود المتعلقة بوباء كورونا إلى منع الكثيرين عن السفر”.

وكشفت بيانات المعهد، أنه خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام، زار حوالي 15.7 مليون سائح أجنبي إسبانيا، أي أقل بنحو 73% عن نفس الفترة من عام 2019. مشيراً إلى أن “السياح أنفقوا 79% أقل في أغسطس، مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي”.

بينما سجل معدل البطالة في إسبانيا، زيادة كبيرة ليصل إلى نسبة 14.4% من القوة العاملة في الربع الأول من العام الجاري، وهو المعدل الأسوأ في منطقة اليورو بعد اليونان، وفقاً للمعهد الوطني.

اقرأ أيضا: بالاعلام.. اسبانيا تكرم ضحايا كورونا في مدريد

وتضرر قطاعي الخدمات والسياحة، اذ يشكلان  أساس الاقتصاد الإسباني، وذلك على خلفية الإغلاق المفروض منذ 14 آذار/ مارس.

تعد اسبانيا ثاني أكبر وجهة سياحية في العالم والسياحة تمثل 12 بالمئة من ناتجها المحلي الإجمال،  وقد بدأ برفع الحظر على مراحل اكتملت في أواخر حزيران أو أوائل تموز، وعاد تحذيرات السفر مؤخراً بعد ارتفاع اعداد الإصابات بفيروس كورونا.        

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى