دول ومدن
أخر الأخبار

زعيم دنماركي متطرف يحرق نسخا من القرآن الكريم (فيديو)

أخبار العرب في أوروبا – الدنمارك

حرق مجموعة من أنصار حزب “سترام كورس” اليميني المتطرف في الدنمارك، نسخ من القرآن الكريم في منطقة سكنية تقطنها غالبية من المهاجرين.

مقطع الفيديو، يظهر المحامي “راسموس بالودان”، زعيم الحزب برفقة عدد من مؤيديه، وهم يضرمون النار بنسخ من القرآن، خلال مظاهرة مناهضة للهجرة نظمت يوم الجمعة في منطقة فريدريكا، وفقاً لقناة روسيا اليوم،

وزعم المحامي المتطرف  “بالودان” الذي أسس حزبه  في العام 2017: إنه ومؤيديه “يقولون الحقيقة عن الإسلام”، مشيراً إلى  أن “الدين الإسلامي يتناقض مع القيم الغربية والأوروبية وخاصة الدنماركية”.

في الوقت نفسه، نظمت مجموعة من السكان المحليين مظاهرة في الموقع، احتجاجاً على ما فعله أنصار “سترام كورس”.

وشدد أحد أعضاء الجالية الإسلامية المحلية على أن الحضارة الدنماركية تتميز بطابع ودي للغاية، متهما “بالودان” ومؤيديه بتأجيج العنف في البلاد.

اقرأ أيضا: “فيديو” بعد حرق القرآن الكريم.. احتجاجات في مدينة مالمو

وأظهر الفيديو اعتقال الشرطة الدنماركية عدداً من الأشخاص خلال المظاهرتين.

يذكر أن الممثل السامي لتحالف الحضارات التابع للأمم المتحدة، دان “ميغيل موراتينوس”، تدنيس المصحف الشريف على يد متطرفين يمينيين في مدينة مالمو بالسويد، الشهر الفائت، واصفاً ما حدث بأنه “عمل وضيع وغير مقبول على الإطلاق ولا يمكن تبريره”.

وكانت الشرطة السويدية أكدت أن الذين احرقوا نسخة من القرآن الكريم في مدينة “مالمو” مرتبطين بالحزب اليميني المتطرف الدنماركي “سترام كورس”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى