قانون
أخر الأخبار

إيطاليا.. محاكم وزير الداخلية الأسبق بتهمة احتجاز المهاجرين

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

يحاكم رئيس حزب “الرابطة” الإيطالي اليميني المتطرف “ماتيو سالفيني”، أمام القضاء بتهمة احتجاز مهاجرين في البحر، مُنعوا من دخول إيطاليا عندما كان وزيرا للداخلية.

القضاء في محكمة “كاتانيا” بجزيرة صقلية يحاكم الوزير على “إساءة استخدام السلطة واحتجاز أشخاص” بتاريخ يوليو/ تموز 2019 لنحو أسبوع، اذ لم يسمح بإنزال 116 مهاجرا غير نظامي من سفينة “غريغوريتي” التابعة لحرس السواحل الإيطاليين،و لم يستثن منهم بقرار المنع إلا بعض ذوي التعقيدات الصحية.

وكان “سالفيني”، الذي رفع عنه مجلس الشيوخ الإيطالي الحصانة، أعلن قبل يومين من موعد مثوله أمام القضاء بأنه “مطمئن للغاية”، مضيفا بسخرية أنه أعد “زيًا جميلًا” للجلسة القضائية.

وزير الداخلية الإيطالي الأسبق “سالفيني”، يواجه في هذه القضية عقوبة قد تصل إلى 15 سنة سجنا.

اقرأ أيضا: تمهيدا لمحاكمته.. رفع الحصانة عن “سالفيني” بتهمة احتجاز مهاجرين

وفي أحد تعليقاته على استدعائه من طرف القضاء، قال سالفيني أمام الموالين له إنه “من الأفضل أن يكرس القضاة جهده للنيل من رجال المافيا والمجرمين” في جزيرة صقلية المعروفة كوكر من الأوكار الأقوى لشبكات المافيا الإيطالية.

يذكر أن  وزير الداخلية الأسبق (47 عاما)، ينتظر محاكمة أخرى في مدينة “باليرمو” بصقلية بتهمة مشابهة باحتجاز أشخاص مهاجرين غير نظاميين، في عرض البحر، في شهر أغسطس/ آب 2019 كانوا على متن السفينة “أوبن آرمز” التابعة لهيئات إنسانية غير حكومية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى