قانون
أخر الأخبار

لسنوات.. لاجئون مستاؤون من تأخير الإجراءات في هامبورغ

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

اشتكى مئات اللاجئين في مدينة “هامبورغ”، شمال ألمانيا، من تأخير معاملات اللجوء الخاصة بهم، لأكثر من خمس سنوات، ولا سيما بالنسبة للحاصلين على إقامات الحماية المؤقتة، الذي تقدموا بطعون للحصول على صفة لاجئ في البلاد.

تزامناً، كشفت تقارير إعلامية ألمانية، أن إجراءات اللجوء معلقة في محاكم هامبورغ الإدارية، حتى نهاية آب الماضي، لافتةً إلى أن المحكمة الإدارية كانت تنظر في 3612 شكوى مقدمة من قبل اللاجئين.

في السياق ذاته، أشارت التقارير إلى أن المحكمة رفعت متوسط المدة الخاصة بالإجراءات من 17.1 شهرًا في الربع الرابع من عام 2018 إلى 23.9 شهرًا في الربع الثاني من العام الجاري، ما تسبب في تأخير البت في الكثير من طلبات اللجوء والاستئناف المقدمة للمحكمة.

اقرأ أيضا: لاجئون سوريون في الدنمارك يواجهون الترحيل قريبا

وسبق لمئات اللاجئين أن اشتكوا في وقتٍ سابق من تأخر معاملاتهم في مكاتب دائرة الأجانب في ألمانيا ككل، لا سيما في ظل الإجراءات، التي اتخذتها الحكومة المركزية في برلين، للحد من انتشار وباء كورونا المستجد، كوفيد 19.

يذكر أن السلطات ألغت آلاف المواعيد، التي حصل عليها اللاجئون، بالإضافة إلى حظر التواصل الشخصي وحصر التواصل عبر الإيميل أو الاتصالات الهاتفية، خلال انتشار عدوى كورونا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى