اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

بعد إغلاق الحدود أمام الأمريكيين.. خسارة إيطاليا تقدر بـ 1.8 مليار يورو

أخبار العرب في أوروبا – ايطاليا

أكدت نقابة المزارعين الإيطاليين، أن إغلاق الحدود الأوروبية أمام الأمريكيين هذا الصيف بسبب تفشي فيروس كورونا سينعكس خسارة للاقتصاد الإيطالي قدرها 1.8 مليار يورو.

النقابة قالت: إن “المسافرين الآتين من الولايات المتحدة الأمريكية هم السياح غير الأوروبيين الأكثر تقديراً لإيطاليا، مع حجوزات تقدر ب12,4 مليون ليلة في الصيف، وذلك بحسب بيانات مصرف إيطاليا المركزي في الفصل الثالث من العام 2019”.

وأشارت نقابة المزارعين الإيطاليين: إلى أن “غيابهم سينعكس عبر خسارة قدرها 1.8 مليار يورو لقطاع السياحة الإيطالية”، موضحة أن “هذه الخسارة تضاف إلى تلك الناجمة عن غياب المسافرين الوافدين من روسيا، الذين لم يكفّ عددهم عن الارتفاع في السنوات الأخيرة، فيما تتواصل المؤشرات الضعيفة في ألمانيا ودول شمال أوروبا رغم إعادة فتح الحدود الداخلية للاتحاد الأوروبي منذ 15 يوماً”.

اقرأ أيضا: شملت دول المغرب العربي.. أمريكا خارج قائمة الدول المقرحة لدخول أوروبا

إلى جانب ذلك، لفتت نقابة المزارعين إلى أن غياب السياح الأجانب لا يعوض بالسياحة الداخلية، إذ ان  34 مليون إيطالي فقط قرروا أخذ عطل لبضعة أيام هذا الصيف، وهو عدد أقل بـ13% مقارنة بالعام الماضي، موضحة  أن إيطاليا هذا العام وبفارق كبير ستكون الوجهة المفضلة للعطل بالنسبة لـ93% من الإيطاليين مقابل 86% العام الماضي.

واستثنت الدول الأوروبية الولايات المتحدة الامريكية من لائحة تضم 15 دولة يسمح لمواطنيها دخول الاتحاد اعتباراً من الأول من تموز/ يوليو، بينما ضمت القائمة الصين بشروط، وذلك خلال اجتماع لسفراء دول الاتحاد الأوروبي وفضاء “شنغن”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى