اقتصاد واعمال

“جونسون” يتعهد بتأمين اقتصاد صلب يتحمل الصدمات

أخبار العرب في أوروبا- بريطانيا

تعهد رئيس وزراء بريطانيا “بوريس جونسون”، بإعادة بناء الأمة بعد “أحلك اللحظات” الخاصة جائحة كورونا، مؤكدا أن الجائحة أظهرت أهمية العمل لزيادة مستويات النمو وتأمين اقتصاد صلب يتحمل الصدمات المستقبلية.

وقال جونسون في خطاب ألقاه في مؤتمر حزب المحافظين عن بعد، اليوم الثلاثاء، إنه سيتم دعم أفضل لمنازل الرعاية الخاصة بكبار السن وحملة لبناء المساكن، إضافة لقرارات جديدة خاصة بالتعليم منها التدريس الفردي، مشيرا إلى مليارات الجنيهات ستضخ لمشاريع البنية التحتية الجديدة.

وأضاف نحن لا نعتزم العودة إلى مستويات عام 2019 وإنما نهدف لتحقيق أداء أفضل. “نعتزم إدخال إصلاحات على الحكومة وتجديد البنية التحتية ونشر الفرص بشكل أوسع وبشكل عادل وتهيئة البيئة لتعاف ديناميكي بقيادة القطاع الخاص وليس الحكومة”.

وأكد أن الحكومة”ستستغل الأزمة لخلق دولة أفضل”، مضيفا”بعد كل ما مررنا به، لا يكفي مجرد العودة إلى الوضع الطبيعي، لقد فقدنا الكثير”.

وفي الخطاب الذي كان مليئا بالتفاؤل، قال جونسون إن بريطانيا ستقضي على الفيروس “تماما كما حدث دائما في هذا البلد للغزاة الأجانب على مدار الألف عام الماضية”.

اقرأ أيضا: مبيعات السيارات في بريطانيا تتراجع لمستوى قياسي

وأشار إلى إمكانية حصول تخفيضات ضريبية طويلة الأجل، مؤكدا أنه يريد أن يرى بريطانيا “اكثر قدرة على المنافسة”.

ويأتي حديث جونسون بعدما عوض اقتصاد بريطانيا نصف انهياره بفعل أزمة كورونا بحلول نهاية تموز/ يوليو الماضي، بدعم من إعادة فتح الحانات والمطاعم بعد إجراءات العزل العام.

لكن من المتوقع أن يتباطأ الانتعاش مع تنامي فقدان الوظائف ، والتوتر بشأن الانفصال عن الاتحاد الأوروبي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى