قانون

الشرطة الفرنسية تعتقل إمام مسجد أشاد باعتداء “شارلي إيبدو”

 أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

ذكرت وسائل إعلام فرنسية اليوم الثلاثاء، أن الشرطة في إقليم” فال دواز” في شمال شرق العاصمة باريس، اعتقلت إمام مسجد بعدما ظهر في عدة مقاطع فيديو، يشيد بالاعتداء الذي حصل في المقر القديم لمجلة “شارلي إيبدو”.

المصادر أوضحت أن الإمام ويدعى “لقمان حيدر” ويبلغ 33 عاما، وضع قيد الحبس الاحتياطي بانتظار محاكمته بتهمة “الدفاع العلني عن الإرهاب” في ثلاثة مقاطع فيديو نشرت على منصة “توك توك” التي يستخدمها 4 ملايين فرنسي.

وقالت إن “حيدر” وهو إمام مسجد قباء بمدينة “فيلييه لو بيل”، ذّكر في المقطع الأول الذي نشره على الإنترنت قبل حصول الاعتداء بتاريخ 9 أيلول/ سبتمبر الماضي، بقضية الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للنبي محمد التي كانت “شارلي إيبدو” على وشك نشرها، معتبرا أن “المسلمين المخلصين مستعدون للتضحية بأنفسهم من أجل النبي”.

وبحسب صحيفة “لوباريزيان” الفرنسية، فقد تحدث حيدر في الشريط الثاني عن “مهاجمة غير المسلمين والكفار”.

اقرأ أيضا: فرنسا تحذف مصطلح “الانفصالي” من مشروع القانون الخاص بالإسلام

فيما تزامن الشريط الثالث مع يوم وقوع الاعتداء على “شارلي إيبدو” بتاريخ 25 سبتمبر/أيلول، حيث أشاد فيه بالباكستاني الذي نفذ الهجوم ورحب بتداعيات فعلته.

وتقول الصحيفة إن “لقمان حيدر” اعترف بكل ذلك خلال استجوابه من قبل الشرطة الفرنسية.

وكان شاب باكستاني أصاب شخصين بسكين في هجوم أمام المقر السابق لمجلة “شارلي إيبدو”، بعدما أعادت المجلة نشر الرسوم المسيئة للنبي محمد مطلع سبتمبر/ أيلول، كانت قد نشرتها للمرة الأولى عام 2006.

وتعرضت المجلة للاعتداء من قبل بعض المتشددين الإسلاميين نهاية 2015 في هجوم خلف 12 قتيلا، لكن الصحيفة أعادت نشر الرسوم، بمناسبة بدء محاكمة المتهمين بمهاجمة مقرها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى