دول ومدن
أخر الأخبار

كورونا يتجاوز الحد التحذيري.. ميركل تتجنب “الإغلاق الثاني”

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

تعتزم المستشارة الألمانية “أنجيلا ميركل” العمل من أجل تجنب فرض إغلاق ثان في عموم البلاد، بعد ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا في البلاد.

المستشارة ميركل، قالت: “لا أود أن يتكرر موقف كالذي حدث في الربيع، والإغلاق كان بالنسبة للشعب منعطفا له تداعيات خطيرة”. لافتة إلى أن “الاقتصاد الألماني سقط في النصف الأول من العام الحالي في ركود تاريخي خطير”.

وأعلنت وزارة الصحة في ولاية “برلين” الألمانية أمس الخميس، أن العاصمة أصبحت بؤرة لتفشي فيروس كورونا في البلاد، بعد أن تجاوز معدل الإصابات الحد التحذيري البالغ 50 حالة لكل 100 ألف نسمة في 7 أيام.

إلى جانب ذلك، أكدت “ميركل”: أن “الحكومة حاولت تقديم عروض مناسبة من أجل دعم الشركات لتجاوز الأزمة بدون أضرار، وقالت إن الكثير من التدابير أثبتت جدواها”.

وحذرت الحكومة من ارتفاع معدل الإصابات في البلاد وفرضت قيود جديدة للحد من انتشار فيروس كورونا، ولا سيما مع قدوم الشتاء.

اقرأ أيضا: برلين تتحول لـ”بؤرة” تفشي كورونا في ألمانيا

يذكر أن المستشارة الألمانية تعتزم إجراء مشاورات مع مسؤولي المدن الألمانية الكبرى الإحدى عشرة بشأن تطورات الوضع في ظل ارتفاع أعداد الإصابات بكورونا.

وارتفع  معدل الإصابات الجديدة لكل مئة ألف نسمة في سبعة أيام، زاد مؤخرا عن حد الـ50 حالة، في العديد من أحياء برلين ومدن أخرى، ويُعَدُّ هذا المؤشر حدا أقصى مهما لاتخاذ تدابير مشددة لمكافحة انتشار الوباء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى