دول ومدن

باريس تطلب تدخل اللواء الفرنسي – الألماني المشترك لمواجهة كورونا

كشفت مجلة “دير شبيغل” الألمانية أن فرنسا ترغب في الحصول على مساعدة سريعة من الجيش الألماني الاتحادي، وذلك بسبب تفشي فيروس “كورونا الجديد” الذي جعل النظام الصحي الفرنسي يستنفد كل طاقته في مواجهة الوباء.

ووفقاً للمجلة الألمانية: “ سألت باريس في الأيام الماضية عبر قنوات عسكرية ودبلوماسية، عما إذا كان بإمكان القوات المسلحة الألمانية المساعدة بسرعة بسبب حالة الطوارئ في الدولة المجاورة”. مشيرة إلى أن “ هناك حاجة ملحة لطائرات مروحية لنقل مرضى فيروس كورونا من المناطق المتضررة بشكل خاص إلى أجزاء أخرى من البلاد، فضلا عن دعم رعاية المرضى، الذين يدفعون النظام الصحي حاليا إلى استنفاد أقصى حدود قدراته”.

وقالت “ شبيغل”: أنه” بناء على ملحوظة داخلية للجيش الألماني فإن باريس لا تبحث فقط عن المساعدة الإدارية من خلال معدات الطيران الخاصة بالجيش الألماني ولكن تبحث أيضا نشر اللواء الفرنسي الألماني المشترك، ولا يعرف حتى الآن فيما سيتم استخدام الجنود، ويدرس الجيش الألماني إمكانية المساعدة وكيفيتها”.

وتؤكد المجلة الألمانية : أن” الاستفسارات من فرنسا تطرح على مستوى العمل فقط، ولم يتم تلقي طلب رسمي حتى الآن في برلين، رغم ذلك فإن المسؤولين في وزارة الدفاع الألمانية يتوقعون أنه من الممكن أن تتقدم قريبا وزيرة الجيوش الفرنسية، فلورانس بارلي، بطلب رسمي بهذا الشأن إلى نظيرتها الألمانية أنغيريت كرامب-كارنباور”.

هذا وتستضيف ألمانيا على المستوى المدني، مرضى من فرنسا، وقد أعلنت ولاية هيسن الألمانية اليوم الخميس أنها ستعالج 14 حالة إصابة شديدة بالكورونا من فرنسا وإيطاليا، ويأتي عشرة منهم من منطقة “إميليا روماني” الإيطالية وأربعة من منطقة “غراند إيست” الفرنسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى