دول ومدنمجتمع
أخر الأخبار

مسؤولة بريطانية: لم نبلغ ذروة تفشي كورونا

 أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

اعتبرت “جيني هاريس” نائبة كبير المسؤولين الطبيين في إنكلترا، اليوم الأحد، أنه من السابق لأوانه القول إن بريطانيا بلغت ذروة تفشي فيروس كورونا، رغم وجود مؤشرات على تحسن الوضع.

“هاريس” أضافت للصحفيين: “من غير الصائب القول إننا تجاوزنا الذروة، لكني أعتقد أن الأمور تسير فيما يبدو في الاتجاه الصحيح”.

وقالت إنه يتعين على الناس عدم القفز إلى استنتاجات إيجابية استناداً إلى حصيلة وفيات اليوم، التي أظهرت أقل زيادة في نحو أسبوعين، مشيرة إلى أن الأرقام التي تعلن في يومي عطلة نهاية الأسبوع، عادة ما تظهر انخفاضاً في الوفيات.

وسجلت وزارة الصحة البريطانية، الاحد، 596 وفاة جديدة بسبب كورونا في مستشفيات البلاد، وهذا الرقم يمثل انخفاضاً ملموساً مقارنة مع معدلات الأيام الماضية.

 الوزارة قالت إن حصيلة ضحايا الوباء في مستشفيات البلاد بلغت 16060 حالة وفاة، فيما ارتفع إجمالي عدد الإصابات إلى 120067 إصابة، بعد تسجيل5850 إصابة جديدة.

إلى ذلك، أكد وزير شؤون مجلس الوزراء البريطاني “مايكل جوف”، إن “بلاده لا تفكر في رفع إجراءات الحجر التي فُرضت قبل نحو 4 أسابيع للسيطرة على انتشار فيروس كورونا في ظل الزيادات “المقلقة للغاية” في عدد الوفيات.

اقرأ أيضا: كورونا يودي بحياة أكثر من 100 ألف شخص في أوروبا

وأضاف في حديث متلفز صباح اليوم: “الحقائق والإرشادات واضحة حالياً بأننا لا ينبغي أن نفكر في رفع هذه القيود بعد”.

وأصبحت بريطانيا خامس دولة في العالم لضحايا الجائحة، التي تسببت فيما لا يقل عن 150 ألف وفاة في مختلف أرجاء المعمورة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى