دول ومدن
أخر الأخبار

“جونسون” يلوح بإغلاق ثالث أكثر صرامة

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

لوح رئيس الوزراء البريطاني، “بوريس جونسون” بموجة إغلاق ثالثة في البلاد، اكثر صرامةً من سابقتيها، في حال عدم الالتزام بالقيود الجديدة المفروضة على الحياة العامة لمكافحة انتشار وباء كورونا المستجد، كوفيد 19.

وتأتي تصريحات “جونسون” بعد أيام قليلة من موفقة الحكومة البريطانية على تخفيف الإجراءات والقيود خلال فترة الأعياد، حيث يتم السماح باجتماع أسرتين داخل منازل خاصة أو أماكن عبادة أو أماكن عامة في الهواء الطلق.

وأشار “جونسون” إلى أنه في حال عدم تطبيق القواعد، فإن الإغلاق الثالث سيقر مطلع العام 2021، داعياً كافة البريطانيين إلى التصرف بمسؤولية وعدم إغراق النظام الصحي في البلاد، من خلال التقيد بالتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات.

وكانت بريطانيا قد أقرت إغلاق شامل لمدة أسبوعين في البلاد بعد ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا، قبل أن تقر مؤخراً ثلاث مستويات من القيود على الحياة العامة، للخروج التدريجي من حالة الإغلاق العام.

اقرأ أيضا: بريطانيا تخفض مدة الحجر الذاتي للقادمين من البلدان “عالية الخطورة”

وأضاف “جونسون”: “أعلم أن هذا سيتسبب في مستوى كبير من الضيق والإحباط خاصة لقطاع الضيافة الحيوي لدينا، ولكن إذا خففنا القيود الآن ، فإننا نخاطر بفقدان السيطرة على هذا الفيروس مرة أخرى، والتخلي عن مكاسبنا التي تحققت بشق الأنفس وسوف نضطر إلى العودة إلى إغلاق وطني عام جديد مع كل ما يعني ذلك من أضرار”.

تزامناً، كشف وزير الصحة البريطاني، “مات هانكوك” أن مدن مانشستر وليستر وبرمنجهام الواقعة في شمال ووسط البلاد، ستواجه القيود الاكثر صرامة، في حين ستخضع العاصمة لندن للمستوى الثاني من القيود.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى