دول ومدنمجتمع
أخر الأخبار

نحو 400 ألف إصابة كورونا في المانيا

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

أعلن معهد “روبرت كوخ” الألماني اليوم الأحد الأحد أن عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا بلغ 5587 حالة، مشيرا إلى تراجع أعداد الإصابة التي تم تسجيلها في غضون يوم واحد مقارنة بالأيام السابقة

وكان عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد بلغ  رقماً قياسياً للمرة الثالثة على التوالي  أمس السبت، ووصلت إلى 7830 حالة. وأشار المعهد في تقريره عن الوضع مساء أمس إلى انتشار متزايد للفيروس، إلا أنه يقل غالباً تسجيل أعداد الإصابة الجديدة  بفيروس كورونا في أيام الأحد وكذلك الاثنين من كل أسبوع؛ إذ لا تنقل جميع مكاتب الصحة بياناتها للمعهد في العطلة الأسبوعية. ومقارنة بعدد 3483 إصابة التي تم تسجيلها الأحد الماضي، يكون عدد الإصابات قد ارتفع بشكل كبير أيضاً حتى في العطلة الأسبوعية.

بيانات معهد “ربورت كوخ” اليوم الأحد لفتت إلى أن إجمالي عدد الإصابات بالفيروس في ألمانيا بلغ حتى الآن 361974 حالة منذ بدء انتشار الفيروس، وارتفع عدد حالات الوفاة بإجمالي 10 حالات مقارنة بما تم تسجيله أمس السبت، وبلغ إجمالها منذ بداية تفشي الفيروس 9777 حالة. ووفقاً لتقديرات المعهد، بلغ عدد المتعافين من الإصابة بالفيروس حتى الآن في ألمانيا 291900 شخص.

المعهد أشار في تقريره إلى أن عدد إعادة إنتاج الإصابة بالفيروس في ألمانيا بلغ أمس السبت 1.40، فيما كان يبلغ أول أمس الجمعة 1.22، ويعني ذلك أن كل مصاب بالفيروس يمكنه نقل العدوى إلى 1.4 شخص في المتوسط.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى