أخباررياضة
أخر الأخبار

ميسي يفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم لـ 2022

أخبار العرب في أوروبا – رياضة

توج النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، بجائزة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” لأفضل لاعب في العالم لعام 2022.

وتسلم ميسي جائزته مساء أمس الأثنين، خلال حفل الفيفا السنوي للإعلان عن جوائز (The Best) “الأفضل” الذي أقيم في العاصمة الفرنسية باريس.

وكان ميسي قد فاز بالجائزة للمرة الأولى في عام 2019، وحصل النجم الأرجنتيني على جائزة أفضل لاعب في العالم من الفيفا للمرة الثانية في مسيرته الكروية، عقب نجاحه في قيادة منتخب بلاده نحو التتويج بلقب بطولة كأس العالم الأخيرة التي أقيمت في قطر على حساب منتخب فرنسا.

علما أن الفيفا عاد ليمنح هذه الجائزة عام 2016 بعد الانفصال عن جائزة الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية.

وظهر كيليان مبابي الفائز بجائزة الحذاء الذهبي في كأس العالم، وكريم بنزيما الفائز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2022 لأول مرة بين القائمة المختصرة النهائية.

وعزز تتويج ميسي البالغ 35 عاما باللقب العالمي، الذي كان الأول للأرجنتين منذ عام 1986، حظوظه ليكون الأفضل لعام 2022 في هذا السباق الذي حدد بطله أصوات مدربي وقادة كافة المنتخبات الوطنية وصحفيين من كل بلد، إضافة إلى الجماهير.

وخلال تسلمه الجائزة قال ميسي:”ربما أبدو متوترا بعض الشيء، ولكن قبل شيء يجب أن أقول إنه لشرف كبير أن أعود إلى هنا وأكون بصحبة بنزيما ومبابي فكلاهما مرّا بعام رائع”، مضيفا :”شرف كبير أن أفوز بهذه الجائزة مجددا، أتوجه بالشكر إلى كل زملائي في الأرجنتين أيضا، مارتينيز وسكالوني (مدربه)”.

وأردف بالقول:”جئنا إلى هنا لتمثيل باقي اللاعبين فلولاهم ما كنا هنا. هذا العام كان عاما رائعا بالنسبة لي، أن أحقق حلمي بالفوز بكأس العالم بعد مجهود وكفاح كبيرين، وفي النهاية تحقق الحلم وهو أجمل ما حدث لي في مسيرتي”.

يشار إلى أن تتويج ميسي بلقب أفضل لاعب في العالم جاء بعد يوم من تسجيله هدفه رقم 700 على مستوى الأندية (برشلونة وباريس سان جيرمان).

اقرأ أيضا: سحب قرعة دور ثمن النهائي للدور الأوروبي

والجائزة السنوية”The Best” التي يقدمها الفيفا للأفضل في عالم كرة القدم للعام المنتهى 2022، جاءت بناء على تقييم الإنجازات التي تم تحقيقها خلال الفترة بين 8 أغسطس/آب 2021 حتى 18 ديسمبر/كانون الثاني 2022.

وفي حفلة الليلة الماضية، تنافس على الجائزة كل من ميسي وزميله فى فريق باريس سان جيرمان الفرنسي “مبابي”، بالإضافة إلى الفرنسي الآخر “بنزيما” نجم ريال مدريد الإسباني.

وتواجد الثلاثي في القائمة النهائية للمرشحين للفوز بالجائزة، بعد المستويات الرائعة التي قدمها كل منهم سواء مع ناديه أو منتخب بلاده خلال الفترة الأخيرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى