أخباررياضة
أخر الأخبار

سحب قرعة دور ثمن النهائي للدور الأوروبي

أخبار العرب في أوروبا – رياضة

أجرى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، في مقره بمدينة نيون السويسرية، اليوم الجمعة، قرعة ثمن النهائي لبطولة  الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” بمشاركة 16 ناديا، حيث أسفرت عن مواجهات في المتناول للفرق الكبرى بعدما جنبتهم صدامات مباشرة كانت محتملة.

وكانت القرعة موجهة دون أن يلتقي فريقان من نفس البلد، مع وضع الفرق المتأهلة من الملحق الفاصل الذي اختتم أمس الخميس، بمواجهة الفرق المتأهلة مباشرة إلى ثمن النهائي بعدما أنهت مجموعاتها في الصدارة.

وكان أرسنال الإنكليزي من بين الفرق المتأهلة كبطل لمجموعته وبالتالي كان أمام احتمال اختبار صعب ضد يوفنتوس أو روما الإيطاليين، أو إشبيلية الإسباني، لكنه جاء ضد سبورتينغ لشبونه البرتغالي.

وأسفرت القرعة عن مواجهات ندية وهي لقاء ريال بيتيس الإسباني ضد مانشستريونايتد الإنكليزي، وريال سوسييداد الإسباني مع روما.

اقرأ أيضا: النجم الإسباني راموس يعلن اعتزال اللعب دوليا

كذلك، أوقعت القرعة فنربخشه التركي مع إشبيلية وفرايبورج المجري ضد يوفنتوس

أيضا سيلعب فرينكفاروزي المجري ضد باير ليفركوزن الألماني، ويونبون برلين مع سانت جيلواز البلجيكي، وفينورد الهولندي ضد شاختار دونيتسك الأوكراني.

وتقام مباريات الذهاب في 9 مارس/آذار المقبل والإياب في 16 منه، على أن تستضيف الفرق التي تصدرت مجموعاتها وتأهلت مباشرة الى هذا الدور مباريات الإياب.

ومعظم الفرق المشاركة تلعب في الدوريات الممتازة في بلادها، ما يزيد من قوة البطولة الثانية على المستوى الأوروبي وإثارتها، بالإضافة إلى زيادة عدد متابعيها بشكل ملفت خلال السنوات الأخيرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى