دول ومدن
أخر الأخبار

منظمة الصحة تحذر: كورونا يمثل حالة طوارئ عالمية

أخبار العرب في أوروبا – جنيف

دعت لجنة الطوارئ في منظمة الصحة العالمية، حكومات الدول لاتخاذ إجراءات لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد. مؤ كدة أن “جائحة فيروس كورونا لا تزال تمثل حالة الطوارئ على مستوى العالم”.

اللجنة في البيان الصادر عن اجتماعها الخامس قالت: “يجب الحكومات لتخطيط الأعمال على اللقاحات وتجنب تسييس الوباء والحفاظ على الخدمات الأساسية للرعاية الصحية”.

وأكد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، “تيدروس ادهانوم غيبريسوس”، أنه متفق مع استنتاجات اللجنة” مشيراً إلى أن “المنظمة تواصل العمل لتحديد أصول الفيروس تجنبًا لجوائح مستقبلية”.

في سياق منفصل، قال “مايكل رايان” مسؤول حالات الطوارئ في منظمة الصحة العالمية: “ننتظر بفارغ الصبر أن يعمل الفريق ميدانيًا في الصين، منبهًا إلى أن الأمر يتطلب أحيانًا أشهرًا إن لم يكن سنوات لإجراء تحقيقات ميدانية معمّقة”.

اقرأ أيضا: الصحة العالمية تحذر: قومية لقاح كورونا سيطيل أمد الجائحة

وأكد رايان أن منظمة الصحة العالمية تأمل في إجراء مجموعة تحقيقات طويلة وشاملة في الصين ودول أخرى لتحديد أصل الفيروس، موضحاً أنه “جرى تسجيل انتقال للعدوى من حيوان المنك في أوروبا، وكذلك حالات انتقال للعدوى من البشر إلى الحيوانات”.

وشدد رايان على أهمية عدم الاستعجال في فتح تحقيقات، وإرساء الثقة بين العلماء، وبين الحكومات، وأضاف أن هذا موضوع معقد وهناك حاجة للحصول على الأجوبة الصحيحة وليست أي إجابة تحقق السرعة المطلوبة على الصعيد السياسي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى