مجتمع
أخر الأخبار

لأغراض انتخابية.. وزير العدل: بعض الساسة يستغلون قضية “قتل المعلم”

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

أكد وزير العدل الفرنسي، “إيريك ديبون موريتي”، أن “بعض السياسيين الفرنسيين، يستغلون حادثة مقتل معلم مادة التاريخ، صموئيل باتي، لأغراض انتخابية، مشيرا الى أنه “كان يجب أن تأخذ الحكومة الوقت الكافي قبل الإعلان عن أي إجراءات.”

الوزير “موريتي” قال: “بالكاد انتشرت المأساة، حتى استخدمها السياسيون ويستخدمونها لأغراض انتخابية، وهذا يثير اشمئزازي، وهو أمر غير لائق”.

وقتل معلم تاريخ في مدينة كونفلان سان أونورين بالقرب من باريس بعد أن عرض أثناء دروسه رسوما كاريكاتورية للنبي محمد في معرض الحديث عن حرية التعبير. واعتبر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون جريمة قتل المعلم عملا إرهابيا.

وزير العدل أشار الى أنه “كان يجب أن تأخذ الحكومة الوقت الكافي قبل الإعلان عن عدد معين من الإجراءات، والعمل قبل تقديم أي شيء”. مو ضحاً أنه “يستطيع أن يعد أكثر من  50 إجراء، لكن هذا ليس ما نريد القيام به على الإطلاق، ولا يمكننا الكذب، من السهل المبالغة و المزايدة”.

اقرأ أيضا: بعد انتقاد المدرس المقتول.. الداخلية الفرنسية تغلق مسجداً في باريس

ونفى  “موريتي” أن تكون الحكومة قد قصرت، مشددا على أن “القاتل لم يكن معروفا من قبل الأجهزة الأمنية، وغير مرصود في راداراتها حتى تتبع نشاطاته وتراقبه عن قرب”.

يذكر أن حكومة الرئيس “إيمانويل ماكرون” تعرضت، إلى ضغوط من الأحزاب المحافظة واليمينية المتطرفة لاتخاذ موقف أكثر صرامة تجاه بعض المشتبه في تطرفهم من غير الحاملين للجنسية الفرنسية، والذين يُعتقد أنهم يشكلون تهديدًا أمنيًا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى