مجتمع
أخر الأخبار

بعد انتقاد المدرس المقتول.. الداخلية الفرنسية تغلق مسجداً في باريس

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

طالبت السلطات الفرنسية، بإغلاق مسجد في مدينة “بانتان” بضواحي باريس بعد نشره عبر “فيسبوك” انتقادات للمعلم الذي قتل يوم الجمعة الفائت بسبب رسوم كاريكاتورية للنبي محمد “ص”.

وزير الداخلية الفرنسي “جيرالد دارمانين” قال: “طالبت رئيس بلدية سين – سان ديني، بإغلاق مسجد بانتان” مؤكداً أن “أمرا بهذا الصدد سيصدر مساء اليوم.”

وقتل معلم تاريخ في مدينة كونفلان سان أونورين بالقرب من باريس بعد أن عرض أثناء دروسه رسوما كاريكاتورية للنبي محمد في معرض الحديث عن حرية التعبير. واعتبر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون جريمة قتل المعلم عملا إرهابيا.

بينما نشر المسجد على صفحته على “فيسبوك” مقطع فيديو، ظهر فيه والد إحدى طالبات المدرسة التي عمل فيها المعلم المقتول، وانتقد تصرفات المعلم.

اقرأ أيضا: رسوم مسيئة للإسلام.. الأمن الفرنسي يعتقل ثلاث فتيات

وكان الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون”  قد هدد في اجتماع لمجلس الدفاع عقد مساء الاحد الفائت، من وصفهم بـ”الإسلاميين” سوف “لن يهنئوا بالنوم في فرنسا”.

بدوره، اتهم وزير الداخلية الفرنسي”جيرالد دارمانين” شخصين من بين المحتجزين الـ 11 لدى الشرطة، باطلاق “فتوى واضحة” لقتل مدرس التاريخ. مشيراً إلى أنه “أمر بطرد 231 أجنبيا مسجلين على قائمة المراقبة، للاشتباه في أنهم يتبنون معتقدات دينية متطرفة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى