دول ومدن
أخر الأخبار

إصابة ولية عهد اسبانيا بفيروس كورونا

أخبار العرب في أوروبا – إسبانيا

أعلن القصر الملكي الإسباني، عن إصابة الأميرة، “ليونور” بفيروس كورونا المستجد، كوفيد 19، وأنه تم نقلها إلى الحجر الصحي، بعد أن جاءت نتائج الاختبارات التي أجرتها في مدرستها، إيجابية.

وتعتبر إسبانيا من بين أكثر الدول الأروبية تأثرا بمعدلات الإصابة بالفيروس التاجي، إلى جانب إيطاليا وفرنسا، ما دفع السلطات الإسبانية إلى اتخاذ سلسلة من الإجراءات المشدد للحد من انتقال العدوى.

تزامناً، أكد متحدث باسم البلاط الملكي، أن إصابة ولية العهد لن تؤثر على المهام الملكية لكل من الملك “فيليبي” وزوجته الملكة، “لتيتثيا”، لا سيما في ظل استمرار الحكومة الإسبانية جهود الحد من انتقال العدوى بالوباء، لمنع وقوع موجة انتشار جديدة للوباء.

اقرأ أيضا: اسبانيا تكشف عن مكان “الملك الهارب”

وكانت الحكومة الإسبانية قد أعلنت أمس الجمعة، تزامناً مع بدء العام الدراسي الجديد، عن تسجيل 4708 حالات إصابة جديدة بالفيروس، ما أدى إلى ارتفاع إجمالي عدد الإصابات إلى 566326 إصابة.

في غضون ذلك، تعيش منطقة غرب أوروبا وسط تصاعد القلق من موجة ذروة جديدة للوباء التاجي، مع دخول فصل الخريف، خاصةً مع ارتفاع معدلات الإصابة اليومية بشكل ملحوظ، بعد أن أعلنت فرنسا الأسبوع الماضي، تسجيلها 9 آلاف إصابة خلال 24 ساعة، في أعلى معدل إصابة يومي في البلاد منذ ظهور المرض بأوروبا منتصف آذار الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى