دول ومدن
أخر الأخبار

تحد حقيقي.. مستشار النمسا: نواجه أكبر أزمة منذ الحرب العالمية الثانية

أخبار العرب في أوروبا – النمسا

قال المستشار النمساوي “سباستيان كورتس” اليوم الاثنين، إن ” بلاده تواجه تحد حقيقي، وتعاني من أكبر أزمة منذ الحرب العالمية الثانية بسبب فيروس كورونا”، مشدداً على أن “التباعد الاجتماعي هو الطريقة الصحيحة لتجنب الإصابة بالفيروس ولا سيما بالنسبة لكبار السن”.

المستشار “كورتس” أكد : أنه “رغم الصعوبات إلا أننا نشكر الأمور الإيجابية ومنها دعم الشركاء الدوليين، والديمقراطية المستقرة في البلاد والتماسك والتلاحم بين المواطنين والحفاظ على دولة الرفاهية واستمرار العمل الجاد لإعادة بناء البلاد لصالح الأجيال القادمة”.

وأضاف “كورتس” في خطابه اليوم الاثنين بمناسبة احتفال النمسا باليوم الوطني في ميدان الأبطال في وسط فيينا: “للأسف هناك أشهر صعبة تنتظرنا، وقد عانينا من أزمة هيمنت على حياتنا العامة لأكثر من ثمانية أشهر”.

إلي جانب ذلك، أوضح المستشار النمساوي أن “الأزمة أضرت باقتصادنا وقيدت حياتنا الخاصة بشكل كبير، ولكن بفضل الجهود المشتركة تعاملنا مع هذه الأزمة بشكل جيد نسبيًا حتى الآن”. مؤكداً أن “هناك أشهر صعبة أمامنا وأعلم أن الأمر ليس من السهل علينا جميعًا”.

اقرأ أيضا: شخصية العام في النمسا تذهب لطفل مصري

وبين “كورتس” أن “الوضع الاقتصادي هو أيضًا مأساوي لأن بعض الصناعات توقفت الآن تمامًا خاصة السياحة وهي مورد هام بالنسبة للنمسا، اذ تضررت بشكل خاص بسبب تحذيرات السفر في جميع أنحاء أوروبا حتى أن بعض شركات السياحة تدرس إغلاق أبوابها على الإطلاق وهو ما يترجم إلى ارتفاع كبير ومستمر في معدلات البطالة”.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة النمساوية اليوم الاثنين، ارتفاع حصيلة الإصابات بفيروس كورونا المستجد إلى 84 ألفا و130 حالة. مشيرة إلى أن “إجمالي عدد الوفيات الناجمة عن الفيروس في البلاد ارتفع إلى 979 حالة، فيما يخضع 1225 شخصا للعلاج بالمستشفيات بينهم 174 في حالة حرجة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى