مجتمع
أخر الأخبار

هولندا.. لا تغيرات متوقعة على قوانين التباعد الاجتماعي

أخبار العرب في أوروبا – هولندا

أفادت هيئة الإذاعة والتليفزيون الهولندية (NOS) أن الوزراء ليس لديهم خطط لتخفيف قواعد التباعد الاجتماعي في الأسبوع المقبل، على الرغم من آمال مجلس النواب في أن يتمكن الأشخاص في الوظائف التي تتطلب الاتصال البشري من البدء مرة أخرى.

وتم منع مصففي الشعر وأخصائيي العلاج الطبيعي ومصففي الأظافر من العمل حتى 20 حزيران المقبل على الأقل، وقد أكد أعضاء في البرلمان خلال مناقشة الأسبوع الماضي أنهم يريدون تقديم هذا التاريخ إذا كان هناك ما يكفي من الأقنعة ومعدات الحماية الأخرى.

وفي سياق متصل، قرر الفريق الاستشاري الحكومي (OMT) عقد اجتماع يوم الاثنين المقبل لمناقشة التغييرات المحتملة على الإقفال “الذكي” الحالي. ومع ذلك، يقول وزير الصحة “مارتن فان راين”: “حتى الآن لا توجد أقنعة وجه كافية يتم إنتاجها للسماح باستخدامها في القطاعات غير الصحية، للأسف ليس لدينا حتى الآن هذا الترف”

اقرأ ايضا: شركة ايكيا تعيد فتح فروعها في هولندا

من جانب آخر أظهر بحث أجراه مكتب السوق (Ipsos) للشؤون التجارية في التلفزيون أن 76 ٪ من الناس يعتبرون أن الحكومة تقوم بعمل جيد في مكافحة فيروس “كورونا الجديد”، على الرغم من أن هذا الرقم انخفض من نسبة 81 ٪ قبل خمسة أسابيع.

تأتي هذه الاجتماعات في ظل تراجع في الاقتصاد الهولندي مع مخاوف من حصول ركود واسع النطاق، وذلك على خلفية القرارات التي فرضتها السلطات الهولندية في مكافحة جائحة فيروس “كورونا الجديد”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى