دول ومدنمجتمع
أخر الأخبار

دراسة: الشعوب الإسكندافية الأكثر استهلاكاً للقهوة في العالم

يعد مشروب القهوة الذي اكتشف في اليمن وانتشر إلى بقية دول العالم، من أكثر المشروبات شعبية في العالم .

ورغم استهلاك القهوة بكثرة في الدول العربية حيث يكون حاضراً في الصباح وفي جميع المناسبات، لكن يبدو أن الشعوب الإسكندافية تفوقت ليس على العرب فحسب، بل على شعوب المعمورة بشرب القهوة.

هذا ما خصلت إليه دراسة كندية صدرت قبل أيام، وذكرت بأن الدول الست الأولى على القائمة كانت اسكندافية.

وتقول الدراسة إن كل فنلندي يستهلك سنوياً 12 كيلو غراماً من القهوة، لتكون بذلك أول دولة على القائمة.

 وتعتبر القهوة خفيفة التحميص جداً في هذا البلد، وهي أخف كثيراً من أي مكان آخر في العالم، وغالباً يتناول الفنلنديون القهوة طوال اليوم وليس في الصباح فقط.

 أما ثانياً فكانت دولة النرويج بمعدل 9.9 كليو غرام للشخص الواحد سنوياً. وانتشرت القهوة في هذا البلد بداية في أوائل القرن الثامن عشر بين الأغنياء لتصبح لاحقا مشروبا شعبياً.

في المركز الثالث كانت آيسلندا بمعدل 9 كليو غرام للشخص الواحد، ويستهلك المواطن الآيسلندي حوالي 5 أكواب من القهوة يومياً، في الوقت الذي تنتشر الكثير من المقاهي الخاصة بتحضير أنواع مختلفة من القهوة.

وجاءت رابعاً الدنمارك بمعدل 8,7 كيلوغرام، ويستهلك المواطن 1,46 كوب من القهوة يومياً، وأصبحت القهوة عادة مع كل وجبة.

وكان المركز الخامس من نصيب هولندا بمعدل  8,4 كيلوغرام للشخص الواحد. والهولنديون أول الشعوب الأوروبية التي حصلت على أشجار القهوة من اليمن.

أما سادسا فجاءت السويد بمعدل 8,2 كيلوغرام للشخص الواحد، حيث تعتبر القهوة في هذا البلاد بأنها طريقة للحياة وليست مجرد مشروب، ويتنشر مايعرف بمصطلح “فيكا” أي تناول القهوة مع الكعك أو المعجنات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى