دول ومدن
أخر الأخبار

بعد صلاة الجمعة.. مسجد باريس الكبير يقرأ قصيدة فرنسية

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

أكد وزير الداخلية الفرنسي “جيرالد درمانين”، أن أئمة مسجد “باريس الكبير” بعد خطبة صلاة يوم غد الجمعة، سيقرأون قصيدة من أجل الجمهورية وفرنسا. ووصف هذه الخطوة بـ”الرمزية” و”القوية”.

الوزير الفرنسي، قال: إن “أئمة مسجد باريس سيقرأون على المصلين عقب صلاة الجمعة المقبلة قصيدة تتحدث عن الجمهورية الفرنسية وعن فرنسا”.

وأفاد مصدر رئاسي، اليوم الأربعاء، بأن فرنسا لديها تاريخ مشترك طويل مع العالم الإسلامي، مشددًا على أن “باريس تميز تماما بين المتطرفين وعموم المسلمين”.

يتزامن ذلك، بعد دعوات لمقاطعة المنتجات الفرنسية في بعض البلدان، بينما دخل الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” على خط الازمة ودعا إلى مقاطعة المنتجات الفرنسية، متهما الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون” بممارسة أجندة معادية للمسلمين.  

وكان الرئيس الفرنسي، “إيمانويل ماكرون” قال، على تويتر: “لن نذعن أبداً”، مشدداً: “نحترم جميع الاختلافات بروح السلام ولا نقبل خطاب الكراهية وندافع عن نقاش عقلاني”.

أقرأ أيضا :بتهمة دعم الارهاب.. فرنسا تحاكم شخصين روجا مقاطع فيديو لـ”داعش”

يأتي ذلك، على خلفية قضية المدرس الذي قتل بقطع الرأس بعدما عرض على التلاميذ رسوما كاريكاتورية للنبي محمد خلال درس بشأن حرية التعبير.

ودعمت الحكومة الفرنسية الرسوم الكاريكاتورية التي كانت قد تسببت في الهجوم الدموي على مقر مجلة “شارلي إبدو” في العام 2015، وتعهد ماكرون بمحاربة ما وصفه “الانفصالية الإسلامية” في بلده.

يذكر أن مسجد باريس الكبير شيد قبل 100 عام احترامًا للجنود المسلمين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى