اقتصاد واعمالدول ومدن

عشية الإغلاق..”ميركل” تؤكد دعمها للقطاع الاقتصادي

 أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

عشية دخول ألمانيا في الإغلاق الجزئي الذي من المقرر أن يبدأ يوم بعد غد الاثنين، لموجهة تفشي وباء كورونا، أكدت المستشارة “أنغيلا ميركل” دعمها للقطاع الاقتصادي في البلاد.

“ميركل” ذكرت في رسالتها الأسبوعية عبر الفيديو اليوم السبت:” لن نتخلى عن الشركات والأعمال التي وقعت في متاعب دون ذنب منها خلال الأزمة الحالية”.

وقالت “ستواصل الحكومة بذل كل ما هو ضروري للحد من أعباء الجائحة على الاقتصاد، وبالتالي على الوظائف وازدهارنا، ولحماية صحتنا في نفس الوقت”، مشيرة إلى أن المساعدات تصل إلى 10 مليارات يورو للقطاعات المتضررة.

كما أكدت على أن حكومتها تعتزم المساعدة بسرعة ودون بيروقراطية، مشيرة إلى أنها بصدد إجراء مشاورات يوم الأربعاء المقبل، مع اتحادات أرباب العمل والقطاع الصناعي حول سبل تخفيف آثار الأزمة بشكل أكبر.

وخلال رسالتها بررت “ميركل” فرض القيود لمدة شهر والتي احتج عليها بشدة قطاعا الثقافة والضيافة، بالقول “هذه الموجة الثانية من الجائحة تجعل من الضروري التحرك بسرعة وحزم. علينا أن نوقف الزيادة السريعة في أعداد الإصابات قبل أن يثقل كاهل نظامنا الصحي”.

اقرأ أيضا: ألمانيا تفتتح مطار برلين الجديد

وكانت المستشارة أعلنت الأربعاء الماضي، عن قرارات صارمة لاحتواء تفشي وباء كورونا، وشملت القرارات إغلاق المطاعم والمقاهي والحانات، ومنع التجمعات لأكثر من 10 أشخاص ابتداءً من 2 تشرين /نوفمبر المقبل حتى نهاية الشهر.

إلى جانب ذلك، سيتم إغلاق جميع المراكز الثقافية والترفيهية ومنع الفنادق من استقبال السياح والاقتصار على استقبال المسافرين من أجل العمل فقط.

من جهة ثانية، سجلت ألمانيا في اليوم الأخير نحو 19 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا حيث تجاوزت الحصيلة الكلية نصف مليون إصابة، فيما بلغت حصيلة وفيات الوباء حتى اليوم، 10آلاف و391 بعد تسجيل 77 وفاة جديدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى