دول ومدن

ميركل تحذر من “حالة طوارئ” في المستشفيات الألمانية

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

حذرت المستشارة الألمانية “أنغيلا ميركل” اليوم الأثنين من “حالة طوارئ حادة” قد تشهدها مستشفيات البلاد خلال الأسابيع المقبلة، في حال استمر تزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا.

“ميركل” قالت خلال مؤتمر صحافي في برلين عقب اجتماع مع مجلس الوزراء المصغر المختص بإدارة أزمة كورونا: “هذا نمو متضاعف( لفيروس كورونا) يجعلنا نقترب بسرعة متزايدة من حالة طوارئ حادة في مستشفياتنا”.

وأكدت أن حكومتها تراقب الوضع “بقلق”، معتبرة أن درجات الحرارة الباردة، كما هو الحال في الأشهر المقبلة، “سيزيد من انتشار الفيروس ويجعله أكثر عنفا”.

وتابعت : “لا يمكن أن نسمح لهذا الانتشار السريع للفيروس بأن يثقل كاهل نظامنا الصحي”، مشيرة إلى أن عدد من يعالجون في وحدات العناية المركزة بسبب كورونا تضاعف في الأيام العشرة المنقضية.

في الوقت نفسه، ذكرت المستشارة أنه إذا كان من الممكن الحد من انتشار الفيروس في الأسابيع الأربعة المقبلة، فسيؤدي ذلك إلى تهيئة الظروف لـ”ديسمبر يمكن تحمله” بقواعد كورونا، ولكن بمزيد من الحرية مجددا.

وفي إشارة إلى القيود الموسعة التي دخلت حيز التنفيذ في ألمانيا اليوم، أكدت أنه لم يعد الوقت مناسبا لمعارضة هذا الخيار أو ذاك، موضحة أن ذلك سيكون فتورا، وقالت: “الفيروس يعاقب على الفتور”.

كما دعت جميع المواطنين إلى دعم إعادة فرض قيود على الحياة العامة لاحتواء الجائحة.

وقالت في هذا الصدد “في أيدي الجميع أن نجعل هذا الشهر نجاحا مشتركا لنا، ونجعله نقطة تحول في العودة إلى إمكانية تتبع الجائحة”.

اقرأ أيضا: أعمال شغب وهجوم على الشرطة الألمانية في فرانكفورت

وبدأت ألمانيا اعتبارا من اليوم، بتطبيق إجراءات الإغلاق الجزئي التي أعلنت عنها المستشارة الأسبوع الماضي، بهدف احتواء تفشي الوباء، والتي ستستغرق شهرا كاملا.

من جهة ثانية، أظهرت بيانات معهد “روبرت كوخ” ارتفاع عدد حالات الإصابة الجديدة بالفيروس خلال اليوم الأخير بواقع 12097 حالة، ليصل العدد الكلي لأكثر من 545 ألف حالة.

فيما سجل 49 حالة وفاة جديدة، مما رفع العدد الإجمالي لوفيات المرض إلى 10آلاف و 530 حالة وفاة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى