مجتمع
أخر الأخبار

أراد السفر إلى سوريا.. الكشف عن هوية منفذ هجوم فيينا

أخبار العرب في أوروبا – النمسا

كشف “فلوريان كلينك” رئيس تحرير صحيفة “فالتر” النمساوية، أن منفذ هجوم فيينا الذي قُتل أمس الاثنين من أصل ألباني (20 عاما) ووُلد ونشأ في فيينا.

“كلينك” قال: إن “منفذ هجوم فيينا معروف للمخابرات المحلية لأنه واحد من 90 إسلاميا نمساويا أرادوا السفر لسوريا”.  موضحاً أن “المهاجم يدعى كارتين إس من “أصل ألباني” لكن والديه من مقدونيا الشمالية”.

وكان وزير الداخلية النمساوي، “كارل نيهامر”، قد وصف المهاجم الذي قتلته الشرطة بأنه “إرهابي إسلامي”، ومن المتعاطفين مع تنظيم الدولة الإسلامية (داعش).

تعرضت فيينا مساء امس الاثنين إلى هجوم إرهابي نفذته مجموعة مسلحة، اذ طال الهجوم  6 مواقع مختلفة بالقرب من أكبر كنيس في المدينة.

اقرأ أيضا: فيديو.. هجوم يستهدف أكبر كنيس يهودي في فيينا

وأكدت الشرطة مقتل 3 مدنيين، بينما أشارت السطات المحلية إلى أن “مستشفيات المدينة استقبلت أكثر من 15 جريحا أصيبوا جراء إطلاق نار أو اشتباكات خلال الهجوم، بينهم 7 في حالة حرجة”.

كما طالب وزير الداخلية، “كارل نيهامر”، السكان بالتزام بيوتهم وعدم النزول إلى الشوارع. مشيراً إلى أن “مشتبها واحدًا على الأقل في الهجوم الإرهابي ما زال طليقًا والتلاميذ ليسوا مضطرين للذهاب إلى المدرسة إذا كانوا هم أو أوباؤهم لا يريدون الذهاب للمدرسة.”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى