دول ومدن
أخر الأخبار

ايطاليا تعلن عن خطة توزيع “لقاح كورونا”

أخبار العرب في أوروبا – ايطاليا

بدأت وزارة الصحة الإيطالية، وضع خطة لتوزيع “لقاح كورونا” المرتقب واستهداف الفئات الأكثر هشاشة وضعفاً، بينما لم تستبعد الحكومة التوصل للقاح في نهاية العام الحالي.

رئيس الوزراء الايطالي “جوزيبّي كونتي”، قال إن “وزارة الصحة بدأت بالعمل على خطة توزيع اللقاح المرتقب ضد فيروس كورونا المستجد، مشيراً إلى أن “الهدف من الخطة الاستعداد بشكل جيد  لمنح الجرعات الأولى”.

وكان رئيس الوزراء “كونتي” أكد في وقت سابق إمكانية التوصل الى لقاح مضاد لفيروس كورونا في نهاية العام الحالي. مؤكداً أن “التوزيع سيكون وفق خطة معينة ومحددة سلفًا”.

رئيس الحكومة الإيطالية، أكد توقع أن حملة التطعيم ستستهدف الفئات الأكثر هشاشة وضعفًا من السكان والعاملين الأكثر تعرضًا للخطر.

اقرأ أيضا: الصحة العالمية تحذر: قومية لقاح كورونا سيطيل أمد الجائحة

وفي سياق منفصل، أعلنت وزارة الصحة الإيطالية مساء أمس الاثنين تسجيل  22 الفا و253 اصابة جديدة و233 حالة وفاة بسبب وباء كورونا خلال الـ24 ساعة الأخيرة،

العدد الاجمالي للضحايا، منذ بداية تفشي الفيروس في شباط/فبراير الماضي، ارتفع الى 39 ألفا و59 حالة وفاة، اذ استقبلت المستشفيات خلال اليومين السابقين 938 مريضا جديدا، من بينهم 83 تم نقلهم الى وحدات العناية المكثفة.

وبلغ عدد الحالات الايجابية النشطة المؤكدة 396 ألفا و512، بينهم 374 ألفا و650 يخضعون للحجر الصحي المنزلي، ووصل العدد الإجمالي للمتعافين الى 296 ألفا و17، بعد أن تماثل 6 آلاف و637 للشفاء في الـ 24 ساعة الماضية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى