دول ومدن

لا نحارب الإسلام ولا المسلمين..”ماكرون” يرد على الصحف البريطانية

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

أعرب الرئيس الفرنسي، “إيمانويل ماكرون”، عن استيائه من مقال نشرته صحيفة “فايننشال تايمز” البريطانية، والذي اتهمه بتشويه سمعة المسلمين في فرنسا والتشكيك بهم لتحقيق مكاسب سياسية وانتخابية.

كما أشار “ماكرون” في ردٍ على المقال، إلى أن فرنسا لا تحارب الإسلام إطلاقاً وإنما الانفصالية الإسلامية، على حد وصفه، مضيفاً: “لن أسمح لأحد بأن يقول إن فرنسا ودولتها تزرعان العنصرية تجاه المسلمين”.

وكانت الصحيفة البريطانية قد حذفت المقال بعد ساعات قليلة من نشره، أمس الأربعاء، في ظل تواصل الاحتجاج الفرنسي على ما جاء فيه.

اقرأ أيضا: فرنسا.. بيع لحوم الحيوانات بطريقة “صادمة” وغضب على مواقع التواصل

في السياق ذاته، أعاد “ماكرون” التأكيد على أن تصريحاته، التي أطلقها خلال الفترة الماضية حيال الإسلام، تم تحريفها ونقلها في سياق غير صحيح. لافتاً إلى أنه في أحياء معينة، وكذلك على الإنترنت، تقوم جماعات مرتبطة بما وصفه بـ “الإسلام الراديكالي” بتعليم أبناء فرنسا كراهية الجمهورية، وتدعوهم إلى عدم احترام القوانين”.

إلى جانب ذلك، دعا “ماكرون” إلى زيارة تلك الأحياء، التي قال إن “الفتيات الصغيرات يجبرن على ارتداء النقاء بعمر 3 أو 4 سنوات، كما يتلقين تربية تقوم على الكره لقيم فرنسا”، مشيراً إلى أن هذا ما تنوي فرنسا محاربته اليوم، وليس أبدا محاربة الإسلام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى