اقتصاد واعمالدول ومدن

فرنسا.. بيع لحوم الحيوانات بطريقة “صادمة” وغضب على مواقع التواصل

 أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

اضطرت سلسلة متاجر “لوكلير” الفرنسية لسحب منتج من بعض متاجرها، بعد حملة غضب من قبل الفرنسيين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت السلسلة الفرنسية الشهيرة، عرضت للبيع ما بدا “صادما” عبر بيع لحوم الحيوانات من خلال وضعها في صناديق كما هي في قسم اللحوم، حتى بدت للزبائن على أنها جثث لهذه الحيوانات.

ووصف الكثير من الفرنسيين بيع الحيوانات بهذه الطريقة بأنها “مفزعة”، وأدت إلى موجة من السخط على وسائل التواصل الاجتماعي في البلاد، ما أجبر السلسلة إلى سحب هذ المنتجات من متاجرها على الفور.

صحيفة “لوفيغارو” الفرنسية ذكرت في تقرير أمس الثلاثاء، أن مشهد الحيوانات كان بمثابة “صدمة” للزبائن وأن البعض كان يعتقد أنها غير حقيقة، لكن “المؤسف” أنها حقيقية بالفعل.

وأشارت الصحيفة إلى أن الجدل كان قد بدأ قبل عدة أيام، عندما نشرت امرأة فرنسية عبر حسابها على “تويتر” صور حيوانات كاملة للبيع في أحد متاجر سلسلة “لوكلير”، قبل أن تتم مشاركة هذه الصور من قبل الآلاف من مستخدمي مواقع التواصل في البلاد.

عرض الحيوانات بهذه الطريقة وصف في فرنسا على أنه” مفزع”

في السياق، أعربت مؤسسة “بريجيت باردو” وهي جمعية للدفاع عن حقوق الحيوانات، عن استيائها من الطريقة “المتوحشة” في عرض جثث الحيوانات.

اقرأ أيضا: فرنسا.. المتاجر ترفض قرار الحكومة إغلاق أجنحة المنتجات “غير الأساسية”

ورغم ذلك، قال المتحدث باسم المؤسسة إنه راضٍ عن رد فعل المستهلكين، مضيفا أنه “من المثير للاهتمام شعور الكثير من الزبائن بالصدمة لمشاهدة الحيوانات تقدم بهذه الطريقة، بينما كان الأمر قبل سنوات قليلة ليس محورا للاهتمام”.

كما اعتبر البعض من المدافعين عن حقوق الحيوانات، طريقة العرض هذه، يمكن تصنيفها على أنها “إيجابية”، وأن من شأنها “جعل المستهلك يرى ما يشتريه من لحوم الحيوانات بدون تجميل”، حسب وصفهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى