اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

المانيا تقدم حزمة إنقاذ بقيمة 9 مليارات يورو لـ”لوفتهانزا”

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

وافقت الحكومة الالمانية على تقديم حزمة انقاذ لشركة “لوفتهانزا“ تصل قيمتها إلى تسعة مليارات يورو (9.74 مليار دولار) مقابل حصة أقلية معطلة ومقعد أو اثنين في المجلس الإشرافي للشركة.

وقالت وسائل اعلام المانية: إن “ممثلين عن الحكومة والناقلة الرئيسية الألمانية اتفقوا على تلك النقاط الرئيسية أمس الاثنين، لكن الرئيس التنفيذي للوفتهانزا كارستن شبور لم يشارك في المباحثات بشكل رسمي”. مشيرة إلى أن “المدير التنفيذي يرغب في إبرام الاتفاق رسميا مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل ووزير المالية أولاف شولتز”.

ونقلت موقع “بيزنس إنسايدر” عن مصادر شاركت في المفاوضات: إنه” من المستبعد أن يعاد التفاوض بشأن الحزمة في هذه المرحلة”. بينما امتنعت” لوفتهانزا “ عن التعقيب على التقرير، ولم تدل الحكومة الألمانية بتعقيب فوري.

من جانبه وزير النقل الالماني ”أندرياس شوير”: إنه “يؤيد حماية ودعم لوفتهانزا لكنه شدد على أنه يتعين على شركة الطيران أن تظل قادرة على العمل بمرونة”.

اقرأ أيضا:المانيا تعتزم زيادة مساهمتها في موازنة “الاتحاد الأوروبي”

ذكرت الأسبوع الماضي وساءل اعلام أن أشخاصا مقربين من المسألة قالوا إن لوفتهانزا تهدف للانتهاء من حزمة الإنقاذ الحكومية بقيمة تبلغ عشرة مليارات يورو هذا الأسبوع بعد أن أجبرتها أزمة فيروس كورونا على وقف تحليق معظم طائراتها.

وكانت الشركة ستطلب إنقاذا حكوميا من النمسا وبلجيكا وألمانيا وسويسرا، مشيرا إلى نفاد السيولة بمعدل يصل إلى مليون يورو في الساعة، مما يعني أن الاحتياطيات النقدية لشركة الطيران البالغة أربعة مليارات يورو لن تكون كافية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى