دول ومدن

بلدية باريس تفتتح مركزا لاستقبال المهاجرين خلال النهار

أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

أعلنت بلدية العاصمة الفرنسية باريس أمس الاثنين، افتتاح مركز لتقديم الخدمات الطبية للمهاجرين.

المركز الذي يقع في الدائرة الأولى لباريس، سيفتح أبوابه فقط خلال النهار، لإتاحة المجال أمام الأشخاص للاستفادة من الرعاية الطبية، بسبب الأزمة الصحية المتعلقة بفيروس كورونا.

ويستوعب المركز يوميا ما بين 10 و20 شخصا “وفقا لمواعيد مسبقة” يتم تحديدها عبر منظمة أطباء بلا حدود وخدمة الطوارئ ، كما يؤكد “إيمانويل أوليفييه”، أحد مدراء جمعية “آرمي دو سالو” (جيش الخلاص) التي تدير المركز.

ومن المتوقع أن ترتفع نسبة استيعاب المركز بعد انتهاء الحجر الصحي بداية الشهر المقبل، إلى نحو 200 شخصا يوميا على مدى 8 ساعات في اليوم من الساعة 9 صباحا حتى 5 مساء في المرحلة الأولى، على أن يتم تعزيز المركز تدريجيا بخدمات تأمين الدعم القانوني والاجتماعي.

والمركز الجديد من المقرر أن يبقى مفتوحا لمدة عام، حيث يستطيع المهاجرون الحصول بالإضافة للخدمات الطبية، على قسط من الراحة والاستحمام وإعادة شحن هواتفهم المحمولة والاتصال بالإنترنت.

كما سيتمكن الأشخاص من حضور دروس اللغة الفرنسية، إضافة إلى متابعة في الشؤون الإدارية والنفسية، فضلا عن أنشطة ثقافية.

اقرأ أيضا: ارتفاع معدل البطالة في فرنسا

ويقول القائمون على المركز أنه سيكون مكانا لراحة المهاجرين، لا سيما الذين يعيشون في ظروف صعبة في مخيمات عشوائية في ضاحية “سان دوني” شمال باريس، ويقدرعددهم بنحو ألفي شخص.

يذكر أن بلدية باريس سبق أن أعلنت مطلع الشهر الماضي عن افتتاح مركز لاستقبال المهاجرين في قاعة البلدية السابقة مقابل متحف اللوفر، ليحل مكان “المحطة الإنسانية” في “بورت دو لا شابيل” في الدائرة 18 شمال باريس، التي أُغلقت نهائيا قبل فترة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى