دول ومدن
أخر الأخبار

عالم إيطالي يحذر: كورونا خارج عن السيطرة في البلاد

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

 حذر عالم وبائيات، من أن وضع فيروس كورونا المستجد، في إيطاليا خارج عن السيطرة على نطاق واسع، وذلك مع الزيادة المستمرة في انتشار العدوى.

مدير قسم الأمراض المعدية بمستشفى ساكّو في ميلانو “ماسّيمو غاللي”، قال: “التدابير المعتمدة يجب أن تطبق بحذر شديد وفعالية إذا أردنا أن نأمل في عكس اتجاه منحنى العدوى في وقت معقول، وألا فسنجد أنفسنا في موقف أكثر تعقيدًا على المدى القصير جدًا”.

وحذر الخبير الصحي من أن “البلاد تواجه عمليات إغلاق مؤلمة أخرى، وهي ضرورية للغاية لمحاولة احتواء تأثير الموجة الجديدة”، مشيراً إلى أن  “نداء نقابة الأطباء التي طالبت أمس بفرض حالة إغلاق في جميع أنحاء إيطاليا، مثير للاهتمام ومهم بهذا المعنى، لأنه يعبر في الواقع عن رأي سائد جداً بين أطباء بلادنا”.

كما أعرب “غاللي” عن الاعتقاد بأنه “قد يظل من المعقول النظر في الإغلاق تبعا لبعض الاختلافات الإقليمية، لكن بحذر شديد حتى لا نتعرض لخطر إحباط المواقف المتخذة وعدم تحقيق نتائج”. مؤكداً  أن “من لديه رأي مختلف، فذلك لأسباب خاصة به وليس استنادا لأساس علمي أو مرجع ملموس”.

اقرأ أيضا: منحى العدوى يرتفع.. مخاوف من انهيار القطاع الصحي في ايطاليا

وفي سياق منفصل، أوضح  مدير وحدة أمراض الرئة بمستشفى جيميللي في روما وعضو اللجنة الفنية العلمية المعنية بحالات الطوارئ الناجمة عن فيروس كورونا، “لوكا ريكيلدي” أن “التنبؤات بارتفاع كبير في الإصابات يمكن أن يؤدي إلى انهيار النظام الصحي في بعض المناطق. والإجراءات التي يتم اتخاذها تهدف إلى تفادي هذا الموقف”.

المسؤول الصحي “ريكيلدي” أعتبر “أن الإغلاق العام للأشهر القليلة المقبلة أمر يصعب تحمله”. مطالباً بالبحث عن حل أكثر مرونة، لأننا نواجه سباق ماراثون علينا خوضه”.

وسجلت وزارة الصحة الإيطالية أمس الاثنين تراجعا في عدد الاصابات بسبب كوفيد-19، اذ رصدت 25 الفا و271 اصابة جديدة، وتم الاعلان عن 356 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى