ثقافة وفنون
أخر الأخبار

برلين تؤجل إزالة نصب “فتاة السلام”

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

أعلنت السلطات الألمانية، عن تأجيل إزالة تمثال “فتاة السلام” الذي يرمز إلى ضحايا الاسترقاق الجنسي الياباني في زمن الحرب، وذلك بعد اعتراض مجموعة “كوريا فيرباند” على قرار الازالة.

مكتب “حي مته” في برلين أشار في بيان له: أن “مجموعة (كوريا فيرباند) التي لها روابط بكوريا الجنوبية ومقرها برلين، قدمت اعتراضا على أمر المكتب بإزالة التمثال إلى المحكمة الإدارية في برلين يوم أمس، ما أدى إلى تأجيل موعد إزالته.

وأكد المكتب أنه “يسعى إلى إيجاد حل وسطي، يتعامل بشكل عادل مع مصالح المجموعة والجانب الياباني”، موضحاً أنه “يرحب بتصميم تمثال تذكاري من خلال البحث عن طريق لتعايش جميع الأطراف المعنية”.

كما شدد المكتب على رفض جميع أشكال العنف الجنسي ضد المرأة أثناء النزاعات المسلحة، بغض النظر عن الزمن والمكان والسبب، لافتاً إلى أنه  “لم يصدر الأمر بإزالة التمثال بسبب ضغوط من الحكومة اليابانية”.

اقرأ أيضا :بعد منعه.. افتتاح أول تمثال للينين غرب ألمانيا

وأوضح بيان المكتب أن “سبب الازالة يتعلق بالمحتوى المنقوش على التمثال، بعد أن أعربت الحكومة اليابانية عن أسفها لنصبه داخل المدينة.”

يذكر أن السلطات حذرت في وقت سابق بأنها ستزيل التمثال بالقوة إذا لم تتم إزالته من قبل المجموعة حتى الموعد المحدد.

وأقامت برلين التمثال، لتكريم النساء الكوريات اللاتي أجبرن على العبودية الجنسية من قبل الجيش الياباني خلال الحرب العالمية الثانية، ويصور التمثال فتاة كورية بقبضتيها المشدودتين ترمز إلى الإرادة القوية على الرغم من الإذلال، وظل امرأة عجوز في رمز إلى الوقت الذي مر في انتظار العدالة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى