دول ومدن
أخر الأخبار

دراسة بريطانية: المصابون بالإنفلونزا أكثر عرضة للوفاة بكورونا

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

أكدت أبحاث الصحة العامة في بريطانيا، أن “الأشخاص الذين أصيبوا بالأنفلونزا وفيروس كورونا خلال الموجة الأولى، كانوا أكثر عرضة لخطر المرض الشديد والوفاة”. مشيرة إلى أن “فرصة وفاة مرضى الفيروس التاجي تتضاعف تقريبا “.

الكلية الملكية للممارسين العامين قالت: إنه “من الضروري أن يتم تطعيم الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بالأنفلونزا بحلول نهاية نوفمبر”.

وتقديم الحكومة لقاحات الإنفلونزا المجانية إلى 30 مليون بريطاني كجزء من أكبر برنامج تطعيم تابع لـ NHS في التاريخ.

بدوره، أشار “جريج كلارك” رئيس لجنة العلوم بمجلس العموم: أن “قمع الإنفلونزا يساعد في محاربة كورونا من خلال تقليل عدد الأشخاص الذين يعانون من أعراض شبيهة بـفيروس كورونا”. موضحاً أنه “من الضروري أن يتمكن أكبر عدد ممكن من الناس من الحصول على لقاح الأنفلونزا هذا الخريف”.

اقرأ أيضا: بريطانيا تناشد مواطنيها للحصول على لقاح “الانفلونزا”

وأوضح أن: “الإنفلونزا وفيروس Covid-19 مرضان فيروسيان ينتشران بشكل أساسي عن طريق الجهاز التنفسي، ومع عودة الطقس البارد إلى نصف الكرة الشمالي وقضاء المزيد من الوقت في الداخل، سيزداد خطر انتقال الفيروسين”.

يذكر أنه بناء على نتائج دراستين أجريتا على 100000 شخص في إيطاليا والبرازيل، حث باحثون في جامعة ميلانو في إيطاليا وجامعة ساو باولو في البرازيل جميع الحكومات على دفع برامج التطعيم ضد الإنفلونزا لحماية الناس أثناء الوباء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى