قانون
أخر الأخبار

من بينها مسجد.. فرنسا تغلق 12 مركزاً للعبادة

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

كشف وزير الداخلية الفرنسي “جيرالد درمنان” عن اغلاق 12 من دور العبادة التي تشجع على التطرف في أيلول/ سبتمبر، من بينها  مسجد غير معلن ومدرسة خاصة ومركز ثقافي وخمسة محلات.

الوزير الفرنسي أكد أن “هناك 231 شخصا يقيمون بصورة غير قانونية يجب طردهم وهم ملاحقون للاشتباه بتطرفهم، من بينهم 180 شخصا في السجن حاليا”. موضحاَ أن “السلطات أغلقت 73 مكانا يشتبه في انتهاجها التطرف في فرنسا منذ مطلع العام”.

وأعلن الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون” مطلع الشهر الجاري، عن خطة عمل ضد ما أسماها “الانعزالية الإسلامية”، لافتاً إلى أنه ” اتخذ تدابير عديدة مثل إلزام أي جمعية تطلب إعانة عامة بالتوقيع على ميثاق العلمانية، وتعزيز الإشراف على المدارس الخاصة التابعة لطائفة دينية، وفرض قيود صارمة على التعليم المنزلي.”

اقرأ أيضا: روجوا لحزب الله… اعتقال مسؤولين في “مركز الزهراء” بفرنسا

 إلى جانب ذلك، أوضح وزير الداخلية الفرنسي: أن “هناك 231 شخصا يقيمون بصورة غير قانونية في فرنسا يجب طردهم وهم ملاحقون للاشتباه بتطرفهم.” مؤكداً “طرد 428 أجنبيا كانوا يقيمون في البلاد بشكل غير قانوني ويلاحقون بشبهة التطرف”.

وخصصت  الحكومة الفرنسية مبلغ 10 مليون يورو لـ”مؤسسة إسلام فرنسا” وافتتح معهد علمي لـ”الدراسات الإسلامية، اذ يعد  أن الإسلام الديانة الثانية في فرنسا ويتجاوز عدد المسلمين 5 ملايين نسمة، وبنسبة تصل لنحو 8 % من عدد سكان البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى