دول ومدنقانون

الشرطة تستنفر ..هروب ثلاثة “متطرفين” من مركز احتجاز مهاجرين في إيطاليا

أخبار العرب في أوروبا- ايطاليا

كشفت وسائل إعلام إيطالية اليوم الأربعاء، أن الأجهزة الأمنية في البلاد تبحث عن مهاجرين اثنين وصفوا بأنهم ذو توجهات “متطرفة” بعد هروبهم من مركز لاحتجاز مهاجرن، في حين تم القبض على مهاجر ثالث.

المصادر قالت إن الهاربين وصلوا إلى إيطاليا بحرا منذ عدة أشهر، وتمكنوا من الفرار صباح السبت الماضي، موضحة بأن الهاربين الثلاثة، هم مغربي وتونسي، وثالث لم تتأكد جنسيته بعد( تم القبض عليه).

ووفقا للمصادر فإن هروب هؤلاء تسبب في استنفار الشرطة الإيطالية وأجهزة الشرطة في الدول الأوروبية فضلا عن الانتربول الدولي، لاسيما أن هجوم “نيس” في فرنسا الذي تورط فيه مهاجر تونسي غير شرعي، كان في “لامبيدوزا” الإيطالية قبل وصوله إلى فرنسا.

وأكدت أن الأجهزة الأمنية الإيطالية، تمكنت من تعقب أحد الهاربين واعتقاله في حين لاذ المغربي والتونسي بالفرار.

وبحسب السلطات الإيطالية فإن عملية الهروب تمت فيما يبدو بعد الاستعانة بشركاء لهما خارج مركز الاحتجاز، دون الإشارة إلى اسم او مكان المركز في البلاد.

اقرأ أيضا: مساعدات للمتضررين..الإغلاق يكلف إيطاليا 10 مليارات يورو شهريا

وكانت وزيرة الداخلية الإيطالية “لوتشانا لامورجيزي”، كشفت الأسبوع الماضي، أن التحريات أتاحت التحقق من أكثر من 193 ألف شخص العام الجاري، 268 منهم اعتقلوا لأسباب تتعلق بالتعصب الديني.

وقالت إن “إجراءات محاربة الإرهاب والوقاية منه، التي بدأت منذ العام 2015، كان هناك 504 عملية طرد لأشخاص يعتبرون خطرين، وقد تم تنفيذ 46 منها هذا العام”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى