دول ومدن
أخر الأخبار

ميركل تحذر: الموجة الثانية أكثر حدة وتشبه “الانفلونزا الاسبانية”

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

توقعت المستشارة الألمانية “أنجيلا ميركل” اليوم الأربعاء، أن تكون الموجة الثانية أكثر حدة، كما كان الحال مع الإنفلونزا الإسبانية، وذلك بعد ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

المستشارة “ميركل” حذرت من إطالة التفكير في خفض إصابات فيروس كورونا المستجد بشكل معتدل، بعد أكثر من أسبوع من الإغلاق الطارئ في البلد، الذي سجل أكبر ارتفاع في وفيات كورونا منذ أبريل/ نيسان اليوم، خلال مؤتمر بالفيديو مع مجلس المستشارين الاقتصاديين بالحكومة.

وبلغ الإصابات بفيروس كورونا المستجد في ألمانيا، اليوم الأربعاء، 715 ألفا و693 حالة جديدة، وفقاً ببيانات جمعتها جامعة جونز هوبكنز الأمريكية ووكالة أنباء بلومبرغ.

بدوره أكد وزير الصحة “ينس شبان” أن “عدد الإصابات اليومية لم ينخفض ​​بدرجة كافية حتى الآن لاستقرار المنحنى، والأعداد ترتفع لكن ليس بنفس القوة، وهذا أمر مشجع لكنه ليس كافيا”.

اقرأ أيضا: ميركل: وضع كورونا في ألمانيا “مأساوي”

ولفت الوزير الألماني إلى أن “هناك علامات على التغيير، لكن ما زلنا لا نستطيع التحدث عن انعكاس الاتجاه، عدد الوفيات والمرضى الذين يحتاجون إلى العناية المركزة لن ينخفض إلا إذا انخفضت أعداد العدوى بشكل كبير”،

بينما تؤكد الحكومة أن الإغلاق الطارئ لمدة شهر والذي يشمل إغلاق المطاعم وصالات الألعاب الرياضية والمسارح كان ضروريا، لعكس الارتفاع في حالات الإصابة بفيروس كورونا الذي يهدد بإغراق المستشفيات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى