دول ومدنرياضة

عبر القوارب.. نادٍ تونسي ينظم هجرة جماعية للاعبيه نحو إيطاليا

اخبار العرب في أوروبا

في حركة احتجاجية ضد قرارات اتحاد الكرة التونسي، ابحرت قوارب محملة بلاعبين ومسؤولين وعدد من أنصار فريق “هلال الشابة” التونسي في اتجاه السواحل الإيطالية.

وبحسب تقارير صحافية فإن القوارب انطلقت صباح اليوم الخميس من ميناء مدينة”الشابة” على الساحل الشرقي لتونس نحو إيطاليا.

المصادر ذكرت بأن هذه الخطوة من قبل النادي، جاءت بهدف الضغط على اتحاد كرة القدم التونسي الذي أصدر قراراً في وقت سابق، بتعليق نشاط النادي في الدوري الممتاز لمخالفته اللوائح القانونية.

في السياق، أظهرت مقاطع مصورة نشرت بشكل مباشر على صفحة مدينة “الشابة” بموقع فيس بوك، تجمع نحو ألفين من مشجعي الفريق في الميناء اليوم، رافعين رايات النادي ولافتة تطالب بإقالة أعضاء مكتب الاتحاد.

ووفقا للمصادر فإن محاولات السلطات المحلية في المدينة، لم تنجح في ثني المحتجين من التوجه بقواربهم إلى السواحل الإيطالية في مسار تسلكه في العادة مراكب الهجرة غير الشرعية.

وكان الاتحاد التونسي للكرة قرر منتصف الشهر الماضي، وقف نشاط النادي للموسم الحالي 2020-2021 بدعوى عدم استيفائه لملف تسجيله وعدم سداده لديون مالية. فيما يتهم النادي بدوره الاتحاد بإصدار قرارمسيس.

اقرأ أيضا: خلال يومين.. سفينة “أوبن آرمز” تنقذ نحو 200 مهاجر في المتوسط

يذكر أن عدد المهاجرين التونسيين الذين وصلوا إلى إيطاليا عبر البحر منذ بداية العام حتى نهاية الشهر الماضي بلغ حوالي ألفي مهاجر غير شرعي.

فيما سجل وصول 9774 مهاجرا نحو سواحل إيطاليا منذ الأول من كانون الثاني/ يناير حتى الـ30 من أيلول/ سبتمبر، مقارنة مع 2211 في نفس الفترة من العام الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى