دول ومدن
أخر الأخبار

فرنسا تتجاوز ذروة الموجة الثانية لفيروس كورونا

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

أكد وزير الصحة الفرنسي، “أوليفييه فيران” اليوم الاثنين، أن فيروس كورونا بدأ ينتقل بوتيرة أدنى بفضل إجراءات العزل العام التي فرضتها الحكومة الألمانية.

وزير الصحة “فيران”، قال: “منذ 10 أيام متوالية، يتراجع عدد اختبارات كوفيد – 19 وتنخفض نسبة الاختبارات الإيجابية النتيجة ومعدل الانتشار، ولكننا لم ننتصر بعد على الفيروس، ومن المبكر أن نهتف بالنصر ونتخلى عن جهودنا”.

وأظهرت بيانات الصحة يوم، تراجع عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا ودخول المستشفيات بسبب كوفيد-19 بشكل كبير في نهاية الأسبوع الثاني من العزل العام الجديد.

إلى جانب ذلك، رغم الارتفاع المتواصل لعدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في فرنسا ووصوله إلى مليوني إصابة، إلا أن عدد الخاضعين للعلاج في أقسام الإنعاش والعلاج المكثف يوجد في أدنى مستوى خلال الأسابيع الثلاثة الماضية.

اقرأ أيضا: فرنسا.. إصابات كورونا تقترب من 2 مليون

وأشار رئيس الوزراء “جان كاستكس” إلى أنه سيتعين “التعايش مع الفيروس على المدى الطويل” وآنهيعمل على وضع “قواعد” للبلاد حتى التوصل إلى لقاح.

يذكر أن بيانات وزارة الصحة أظهرت أمس الأحد تسجيل 27228 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا ليبلغ اجمالي الوفيات مليونا و981827 حالة إصابة ، بينما رصدت 302 وفاة جديدة ليصل عدد الضحايا 44548 وهو سابع أعلى عدد وفيات في العالم.

وحددت حكومة الرئيس “إيمانويل ماكرون” الأول من ديسمبر /كانون الأول موعدا نهائيا للعزل العام، مشيرة إلى أنها “قد تمدده بعد ذلك إذا شعرت أن الأرقام لا تتراجع بالسرعة الكافية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى