دول ومدن
أخر الأخبار

منحى كورونا يتغير.. إيطاليا تصل إلى الذروة خلال الأيام القادمة

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

أفاد وزير الصحة الإيطالي “روبيرتو سبيرانتسا”، بأن “منحنى عدوى فيروس كورونا آخذ في الاستقرار”. مشيراً إلى أنه “من المفترض أن تبلغ ذروة العدوى بفيروس كورونا خلال 7-10 أيام”.

الوزير “سبيرانتسا” قال: “لم أزل حذرًا للغاية، لكن خبراء لجنتنا العلمية الفنية يخبروننا بأن مبينا أنه لا يزال من المبكر الكلام، لكن هناك أسبابًا وجيهة للاعتقاد بأن الإجراءات التقييدية الأخيرة بدأت تعطي بعض النتائج”.

وأعلنت وزارة الصحة الإيطالية، أمس الأحد، تسجيل 33979 إصابة و546 وفاة جديدة بفيروس كورونا في البلاد، مشيرة إلى أن “مؤشر الإصابات تراجع اذ بلغ يوم 12 نوفمبر/تشرين الثاني 37978 حالة، وفي 13 نوفمبر 40902، وفي 14 نوفمبر 37255”.

كما حذر وزير الصحة من أن “الأيام السبعة إلى العشرة القادمة ستكون حاسمة وستخبرنا ما إذا كان ينبغي تقسيم البلاد إلى ثلاث مناطق، وما إذا كانت آلية الإجراءات التقييدية التلقائية بشكل أساسي تبعاً للأقاليم منفردة، تؤتي ثمارها التي نأملها جميعاً”.

اقرأ أيضا: ايطاليا تعلن عن موعد حملة التطعيم ضد كورونا

وأشار “سبيرانتسا” إلى أنه “لا يركز على ما سيحدث في غضون شهر ونصف، بل عما سيحدث في نهاية الأسبوع المقبل، كيفية تغيّر منحنى العدوى، وضع العناية المركزة، ومؤشر (Rt) والقطاعات الطبية الأخرى خارج كوفيد 19″.

بدوره أكد وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي “لويجي دي مايو”، أنه لن يكون هناك إغلاق إذا انخفض منحنى العدوى. لافتاً إلى أن “مؤشر (RT) يتباطأ، وهو الذي يشير الى معدل العدوى بعد تطبيق تدابير احتواء انتشار الوباء”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى