دول ومدنمجتمع

وسط مخاوف من رفض الملايين.. فرنسا تستعد لحملة تلقيح وطنية ضد كورونا

 أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

تستعد السلطات الفرنسية للبدء في حملة تلقيح ضد فيروس كورونا على مستوى البلاد خلال شهر كانون الثاني/ يناير المقبل، وفقا لما أعلن متحدت باسم الحكومة أمس الثلاثاء.

يأتي ذلك وسط مخاوف من قبل الحكومة الفرنسية برفض ملايين الفرنسيين أخذ لقاحات ضد الفيروس الذي أظهر فعالية تصل لنحو 95%، حسب ما أعلنت شركة” فايرز” الأمريكية اليوم الأربعاء، وهو اللقاح الذي تسعى الحكومة الفرنسية للحصول عليه، إضافة لجميع اللقاحات التي تنتجها شركات الأدوية بعد نجاح تجاربها في اللقاح.

وقال المتحدث باسم الحكومة الفرنسية “غبريال أتال” أمس لقناة (فرانس-2) التلفزيونية :”نحن بصدد إعداد حملة تلقيح تكون جاهزة فور الموافقة على لقاح من جانب السلطات الأوروبية والوطنية حتى نتمكن من إطلاق لقاح على الفور”.

وأكد “أتال” أن الحكومة رصدت 1.5 مليار يورو لشراء لقاحات في 2021، مضيفا بأن فرنسا وضعت خيارات على “مئات ملايين” الجرعات من مختلف شركات الأدوية.

ورغم ذلك، فإن التشكيك يتزايد تجاه اللقاح في فرنسا، وهو ما قد يتسبب بمزيد من الإرباك لحملة صحية عامة حول التحصين من الفيروس في البلاد.

اقرأ أيضا: فرنسا.. إصابات كورونا تتجاوز عتبة مليوني حالة

يأتي هذا بعد أن أكد 59 % فقط من الفرنسيين استعدادهم لتلقي لقاح، وفق استطلاع لمركز “إيبوس” نشر في أيلول/سبتمبر مقارنة بـ 74% على مستوى العالم.

وكان رئيس الوزراء “جان كاستيكس” قال نهاية الأسبوع الماضي :”ما أخشاه هو أن لا يتلقى عدد كاف من الفرنسيين اللقاح”.

إلى ذلك، باتت فرنسا أول دولة أوروبية يتجاوز فيها عدد الإصابات بفيروس كورونا عتبة مليوني إصابة، في وقت وصلت فيه حصيلة وفيات المرض في البلاد إلى نقطة 46 ألفا و273 حالة وفاة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى