أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

مجلس الولايات في ألمانيا يمهد الطريق أمام طرح بطاقة الـ 49 يورو للتنقل بالبلاد

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

مهد مجلس الولايات الألماني الطريق أمام بدء تطبيق ما يعرف باسم تذكرة الـ49 يورو لوسائل النقل المحلية في جميع أنحاء ألمانيا.

وبعد موافقة البرلمان الاتحادي (بوندستاغ)، وافق مجلس الولايات اليوم الجمعة على قانون تمويل التذكرة التي ستطرح بداية من 1 مايو/أيار المقبل.

بحسب القانون، ستقدم الحكومة الاتحادية تمويلا قدره 1.5مليار يورو خلال الفترة من عام 2023 حتى عام 2025 بهدف تعويض مزودي خدمات النقل عن نصف الخسائر في الإيرادات بسبب خفض سعر التذكرة. في حين ستسدد الولايات النصف المتبقي من الخسائر.

في السياق، أعلنت شركة السكك الحديدية الألمانية “دويتشه بان” اليوم الجمعة، أنه بعد موافقة مجلس الولايات يمكن شراء التذكرة عبر التطبيق الخاص بالشركة أو موقعها الإلكتروني، كذلك في مراكز خدمة العملاء.

وبواسطة التذكرة الجديدة، يمكن للمشتركين السفر في جميع أنحاء ألمانيا على متن حافلات وقطارات النقل العام المحلي مقابل رسوم أولية قدرها 49 يورو شهريا.

اقرأ أيضا: ارتفاع حاد في عدد المهاجرين القادمين من تونس و ليبيا إلى إيطاليا

وأضافت الشركة أنه يمكن إجراء الاشتراك لدى جميع جمعيات وشركات النقل، مؤكدة أنه مطبق على مستوى ألمانيا، لافتة إلى أنه يمكن لحاملي اشتراك “بان كارد 100” استخدام الاشتراك أيضا في جميع وسائل النقل العام بالبلاد.

إلى ذلك، أفادت وسائل إعلام محلية، أن بيع التذكرة سيبدأ اعتبارا من الثالث من أبريل/ نيسان المقبل لاستخدامها من الأول من مايو/ أيار، مشيرة إلى أن التذكرة متاحة على شكل إشتراك شهري مع خيار الإلغاء الذي يمكن إجراؤه في خطوات بسيطة من على التطبيق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى