دول ومدنمجتمع
أخر الأخبار

رغم المؤشرات الإيجابية.. وفيات كورونا في فرنسا تقترب من 18 ألفاً

 أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

سجلت فرنسا 753 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، أمس الخميس، في المستشفيات ودور المسنين، في انخفاض عن يوم الأربعاء بنحو 50%.

وبحصيلة اليوم ارتفع إجمالي الوفيات إلى 17920، وفق ما ذكر مدير الصحة في فرنسا” غيروم سلومون ” الذي أكد أن عدد المصابين في المستشفيات تراجع لليوم الثاني على التوالي.

وأشار إلى أن عدد الوفيات زاد بنسبة 4.4 % خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، وهو ما يعنى تباطؤ وتيرة الزيادة مجدداً بعد زيادتها خلال اليومين الماضيين.

اقرأ أيضا: فرنسا.. بلديات تقرر تأجيل موعد دفع إيجارات سكن “HLM”

وفي مؤشر آخر على نجاح إجراءات الحجر الصحي التي فُرضت منذ شهر قال “سلومون” إن عدد الأشخاص الموجودين فى وحدات الرعاية المركزة تراجع لليوم الثامن على التوالي ليصل إلى 6248،بعد أن كان الاربعاء 6457، أي بتراجع 209 حالات، في أدنى نقطة منذ الأول من نيسان الجاري.

ووفق المسؤول فأن فرنسا “تشهد تحسنا بطيئاً جداً، لكنه في الاتجاه الصحيح”.

وفيما يخص الإصابات، فقد سجل 2641 حالة جديدة بالفيروس في الـ 24 ساعة الأخيرة، ليصل مجموع الإصابات المؤكدة إلى 108 آلاف و874 إصابة دون احتساب حصيلة الإصابات المؤكدة والمحتملة في دور المسنين التي تتجاوز الـ 42 ألفاً.

يذكر أن عدد الإصابات حول العالم تجاوز مليوني إصابة، بخلاف وفاة أكثر من 150 ألف حالة حتى اليوم، فيما أكدت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق، أنه لن يتم التوصل إلى عقار بشأن علاج كورونا قبل عام على الأقل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى