دول ومدن

إصابات كورونا في ألمانيا تتخطى عتبة المليون

 أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

تجاوزت ألمانيا اليوم الجمعة، حاجز المليون إصابة بفيروس كورونا منذ بدء الجائحة في البلاد لتصبح بذلك خامس دولة أوروبية يتجاوز فيها عدد المصابين بالفيروس المليون بعد فرنسا وإسبانيا وإيطاليا وبريطانيا.

وأعلن معهد “روبرت كوخ” الألماني أن عدد الإصابات الجديدة التي تم تسجيلها خلال اليوم الأخير بلغ 22 ألفا و806.

المعهد قال إنه بذلك وصل إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في البلاد إلى مليون و6 آلاف و394 حالة.

وجاءت ولاية “شمال الراين-فيستفاليا” التي تضم أكبر عدد من السكان في ألمانيا على رأس الولايات الأكثر تضررا، إذ بلغ عدد الإصابات فيها أكثر من ربع مليون إصابة، متقدما على بافاريا (حوالى 198 ألف مصاب) وبادي فورتمبرغ (نحو 143 ألفا).

اقرأ أيضا: وزير داخلية ألمانيا يؤكد سعيه لعدم تمديد حظر الترحيل إلى سوريا

أما الوفيات فقد بلغت الحصيلة الكلية 15 ألفا و586 حالة، بزيادة قدرها 426 حالة مقارنة بالخميس، وهو رقم قياسي جديد في عدد الوفيات اليومية الناجمة عن الجائحة، بعد الرقم القياسي الأخير الذي سجلته ألمانيا، الأربعاء، بواقع 410 حالات وفاة.

 ووفقا لتقديرات المعهد، بلغ عدد المتعافين حتى الآن نحو 696 ألفا.

وكانت المستشارة الألمانية “أنغيلا ميركل” قد أعلنت أمس الخميس، أن الإجراءات السارية في سائر أنحاء البلاد لمكافحة فيروس كورونا، بما في ذلك إغلاق الحانات والمطاعم والقيود المفروضة على التجمّعات الخاصة، ستُمدد حتى مطلع كانون الثاني/ يناير المقبل.

 وشددت ميركل في كلمة أمام البرلمان، على ضرورة إدخال مزيد من القيود الصارمة للحد من تفشي الوباء، مشيرة إلى إمكانية استمرار القيود لنهاية العام أو حتى أبعد من ذلك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى