اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

المانيا تعتزم زيادة مساهمتها في موازنة “الاتحاد الأوروبي”

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

قالت المستشارة الألمانية “أنغيلا ميركل” إنه يتعين على بلادها المساهمة بصورة أكبر في موازنة الاتحاد الأوروبي مستقبلا، وذلك من أجل تعزيز وضع أوروبا عقب انتهاء أزمة تفشي فيروس”كورونا الجديد”

ميركل اكدت في القمة الأوروبية التي عقدت عبر دائرة تلفزيونية مغلقة (فيديو كونفرانس) أمس الخميس: أن “ دول الاتحاد الأوروبي تضررت بصورة مختلفة جراء تفشي فيروس كورونا، وإنه يتعين على المفوضية الأوروبية أن تنظر الآن كيف يمكن التأسيس لإنشاء صندوق من أجل إعادة البنا”. ولم تفصح “ميركل” عن القيمة التي يجب أن تدفعها ألمانيا وفقا لتصورها

وأوضحت المستشارة : أنها “تنتظر أن يكون برنامج المعونات الأوروبي الذي تبلغ ميزانيته 500 مليار يورو والمقرر تنفيذه مطلع حزيران المقبل جاهزا للتنفيذ في وقته المحدد،” مشيرة إلى أنها “لا تتوقع أن تكون هناك عقبات كبرى تعيق ذلك، من البرلمان الألماني (بوندستاغ) على سبيل المثال”.

اقرأ أيضا:بقيمة 10 مليارات يورو.. المانيا تقر برنامجا للمساعدات وتعويض البطالة الجزئية

واتفق قادة الاتحاد الأوروبي على إقامة صندوق طوارئ حجمه تريليون يورو من أجل المساعدة في جهود التعافي من جائحة فيروس كورونا، ليتحاشى إخفاقا جديدا هذه المرة لكن مع إرجاء التفاصيل المثيرة للخلاف إلى الصيف.

وكشف الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون” أن “الخلافات مازالت قائمة” بين حكومات الاتحاد بخصوص ما إذا كان الصندوق سيقدم منحا نقدية أم يكتفي بالإقراض.

من جانبه أعتبر رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي أن الاتفاق بشأن خطط المساعدة على التعافي فيما بعد فترة فيروس كورونا المستجد “تقدمًا كبيرًا كان لا يمكن التفكير فيه حتى قبل بضعة أسابيع.”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى