دول ومدن
أخر الأخبار

وزير خارجية بريطانيا يحذر من موجة كورونا الثالثة

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

حذر وزير خارجية بريطانيا، “دومينيك راب”، من أن المملكة المتحدة ستواجه خطر التعرض لموجة كورونا الثالثة، إذا لم تتبع اجراءات وقيود الحجر العام بشكل تام.

الوزير “راب” قال: إن “بريطانيا ستواجه خطر التعرض لموجة ثالثة من حالات الإصابة بفيروس كورونا إذا لم تتبع نهج القيود المتعلقة بالإغلاق بالشكل الصحيح في الأسابيع المقبلة”. مشيراً إلى أن “الحكومة تبذل قصارى جهدها لتجنب فرض عزل عام آخر”.

وارتفع إجمالي عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في المملكة المتحدة إلى نحو 1.61 مليون حالة حتى صباح اليوم الأحد، وفقاً لبيانات لجامعة جونز هوبكنز الأمريكية ووكالة بلومبرغ للأنباء.

إلى جانب ذلك أكد وزير الخارجية البريطاني “راب” أن “الموجة الثالثة من الإصابات ستكون في يناير وفبراير، وثمة خطر من ذلك إذا لم نحقق التوازن الصحيح”.

 وأظهرت بيانات جامعة “هوبكنز” أن إجمالي الوفيات في البلاد جراء الإصابة بمرض “كوفيد19-” الناجم عن الإصابة بالفيروس، وصل إلى 58 ألفاً و127 حالة، بينما تعافى من المرض 3500 شخصاً من المصابين حتى صباح اليوم.

اقرأ أيضا: حملة عالمية.. مطار فرانكفورت يتحول إلى أكبر مركز لنقل “لقاح كورونا”

رئيس الوزراء البريطاني، “بوريس جونسون” لوح بموجة إغلاق ثالثة في البلاد، اكثر صرامةً من سابقتيها، في حال عدم الالتزام بالقيود الجديدة المفروضة على الحياة العامة لمكافحة انتشار وباء كورونا المستجد، كوفيد 19.

وتأتي تصريحات “جونسون” بعد أيام قليلة من موفقة الحكومة البريطانية على تخفيف الإجراءات والقيود خلال فترة الأعياد، حيث يتم السماح باجتماع أسرتين داخل منازل خاصة أو أماكن عبادة أو أماكن عامة في الهواء الطلق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى