دول ومدن
أخر الأخبار

لن يحصلوا عليه قبل 2021.. لقاح كورونا يصل إلى المستشفيات البريطانية

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

وصلت جرعات لقاح فيروس كورونا المستجد إلى المستشفيات البريطانية، بينما يؤكد مسؤولي الصحة أن الفئات الأكثر عرضة للخطر لن يحصلوا على التطعيم قبل العام 2021.

“كريس هوبسون” الرئيس التنفيذي لمقدمي خدمات الصحة الوطنية البريطانية قال: إن “الناس بحاجة إلى الاطمئنان ولن يتم نسيانهم لو لم يحصلوا على خطاب او مكالمة هاتفية بشأن حقنة اللقاح”.

وأعطت ​بريطانيا​ الضوء الأخضر للقاح فيروس كورونا الذي طوّرته فايزر-بيونتيك، ومن المتوقع توافر نحو 800 ألف جرعة خلال الأسبوع الأول، اذ تبدأ حملات التطعيم يوم غد الثلاثاء.

كما أوضح “هوبسون” أنه “لا يعتقد أن الناس ينبغي أن تتوقع أي شيء خلال الأيام القليلة الماضية لأن الأغلبية الشاسعة جدا من الناس سيحصلون على اللقاح في يناير/ كانون الثاني وفبراير/ شباط ومارس/اذار” مطالباً البريطانيون” بعدم التساؤل عن التطعيم في شهر ديسمبر/كانون الأول”.

وحدد مسؤولي الصحة الشروط التي لابد توافرها في المواطنين الراغبين الحصول على لقاح فيروس كورونا الجديد، من إنتاج شركتى فايزر الأمريكية وبيوتيك الألمانية.

كما أكدت اللجنة الحكومية المشتركة للتطعيم والتحصين، أن قائمة الانتظار تشمل المقيمين والموظفين في دور رعاية المسنين، ومن ثم يتبع ذلك المواطنون الذين بلغوا الثمانين من العمر وما فوق والعاملون في مجال الرعاية الصحية والاجتماعية في الخطوط الأمامية.

اقرأ أيضا: الأسبوع المقبل.. 50 مستشفى تقديم “لقاح كورونا” في بريطانيا

ومن أهم الشروط التي حددتها الهيئة للحصول على اللقاح بعد انتهاء القائمة الأولى، أن لقاح فايزر سيكون متاحا للمواطنين من هم فوق الـ16 عاما، اذ لن يحصل الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 16 عاما عن اللقاح المنتظر، ممن لا يعانون امراض خطيرة.

وطلبت بريطانيا 40 مليون جرعة وهو ما يكفي لتطعيم 20 مليون نسمة في الدولة التي يبلغ عدد سكانها 67 مليون نسمة، ويحتاج حفظ اللقاح إلى درجة حرارة تبلغ 70 درجة مئوية تحت الصفر وتدوم خمسة أيام فقط في المبرد العادي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى