ثقافة وفنون
أخر الأخبار

بعد 129 عاماً.. كورونا يغلق متحف “سكانسين” في السويد

أخبار العرب في أوروبا – السويد

أغلق متحف “سكانسين” المقام في الهواء الطلق في العاصمة السويدية “ستوكهولم”، أبوابه للمرة الأولى منذ افتتاحه قبل 129 عاما، لمواجهة انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد.

الجهة التشغيلية للمتحف أكدت لوسائل الاعلام، أنه “وقت صعب للغاية للمتحف للتحفيز المالي والتمكن من البقاء مفتوحا في ظل عدم قدرت المتحف على استضافة عدد طبيعي من الضيوف، ورسوم الدخول كانت المصدر الأكبر للدخل”.

وأعلن المتحف الواقع في حي “دجورجاردن” عن اغلاق أبوابه حتى اشعار أخر اعتبارا من الجمعة 27 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، اذ يأمل المتحف الذي يُعتقد أنه أكبر متحف في الهواء الطلق في العالم، إعادة فتح أبوابه في ربيع 2021.

يعتبر متحف “سكانسين” من أهم مواقع الجذب السياحي في ستوكهولم، ويطلع فيه الكبار والصغار والأجانب والمحليين على الثقافة السويدية وعاداتها وتقاليدها وكذلك الهندسة المعمارية الإسكندنافية.

ولاقت السويد انتقادات عدة سابقا، لعدم إلزام مواطنيها بقواعد وقاية صحية صارمة مع انتشار الفايروس في أوروبا، اذ سجلت الدولة الإسكندنافية نحو 230 ألف إصابة بفيروس كورونا المستجد، بينما بلغ عدد الضحايا 6555 حالة وفاة.

اقرأ أيضا: السويد.. قانون يتسبب بزيادة مدة الانتظار للحصول على الجنسية

وكانت السلطات السويدية فرضت قيوداً جديدة لمواجهة تفشي وباء كورونا، وخفضت السلطات الحد الأقصى للتجمعات ليصبح أشخاص 8 فقط، بعد أن كانت ما بين 50 و300.

يذكر أن المتحف يعمل المتحف منذ العام 1891، ويجمع أكثر من 150 معرضًا، وبنيت العقارات من القرنين 18-19، ويضم محلات بيع التذكارات ، وورش العمل، وحديقة حيوانات والقطار الجبلي المائل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى