دول ومدنقانون

الحكومة السويدية تعلن عن إجراءات صارمة خلال أعياد الميلاد

 أخبار العرب في أوروبا- السويد

أكد رئيس الحكومة السويدية”ستيفان لوفين” اليوم الثلاثاء، أن حالة العدوى بفيروس كورونا في بلاده لم تتحسن حتى الآن، مشددا على استمرار قيود مكافحة الوباء خلال أعياد الميلاد.

وقال “لوفين” خلال مؤتمر صحافي إن قاعدة تجمع 8 أشخاص كحد أقصى ستبقى سارية خلال احتفالات عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة، مؤكدا بأن هذا المعيار سيمثل معيارا عاما لعدد من يتجمعون للاحتفال.

وأضاف بأن “عيد الميلاد هو الوقت الذي نريد أن نكون فيه معا، فهو وقت التقارب، لكن هذا العام، لا يمكن أن يكون الأمر كالمعتاد”.

وحذر من أنه الوضع في أجزاء عدة من البلاد “يثير القلق”، معتبرا بأنه الجميع يتحمل مسؤولية مشتركة للمساعدة في ضمان عدم دخول السويد العام الجديد وسط زيادة انتشار العدوى.

وخلال المؤتمر الصحافي الذي شارك فيه كذلك المدير العام لهيئة الصحة العامة “يوهان كارلسون” ووزيرة الشؤون الاجتماعية “لينا هالينغرين”، قالت الأخيرة إن “اللوائح الجديدة تعني أن الشخص ملزم باتباعها”.

وأوضحت بأنه “يجب عليك أن تحافظ على المسافة. يجب عليك أن تبقى في البيت إذا شعرت بأي أعراض، و تلتزم بالتعليمات الصحية”.

بدوره، مدير الصحة “كارلسون” أكد بأن “الحالة خطيرة في بلدنا، لدينا انتشار واسع للعدوى والخطر يزداد كثيرا خلال العطلات، ويمكن أن ينتهي الأمر إلى وضع سيئ جدا”.

اقرأ أيضا: بحلول الصيف المقبل.. تطعيم نصف سكان السويد ضد كورونا

وفي وقت سابق أكد مستشار الدولة لشؤون الأوبئة “أندش تيغنيل” في تصريحات صحافية أن الأطفال يُحسبون ضمن عدد الـ8 أشخاص المحدد للتجمعات .

ومن المقرر أن يم تنطبق القواعد الجديدة الملزمة اعتبارا من 14 كانون الأول/ديسمبر الجاري.

إلى ذلك، سجلت السويد حتى الآن، 298 ألف إصابة بالفيروس منذ انتشار الوباء بعد تسجيل أكثر من 3300 إصابة جديدة في اليوم الأخير، فيما وصلت حصيلة وفيات المرض إلى 7200 حالة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى