دول ومدن

بحلول الصيف المقبل.. تطعيم نصف سكان السويد ضد كورونا

 أخبار العرب في أوروبا- السويد

 أكد مسؤول سويدي أنه سيتم تطعيم نحو نصف سكان البلاد ضد فيروس كورونا قبل حلول الصيف المقبل.

ونقل عن “ريتشارد بيرغستروم” منسق اللقاحات في السويد، قوله، في تصريحات صحافية اليوم الاثنين:” إن خمسة ملايين من سكان السويد قد يتم تطعيمهم بلقاح كورونا قبل الصيف المقبل”.

ويشكل هذا الرقم نحو 50% من مجموع سكان السويد البالغ عددهم 10.25 مليون نسمة.

وذكر “بيرغستروم” في مقابلة مع صحيفة” أكسبرين” بأن السلطات الصحيفة أبلغت المحافظات، أنه “سيكون لدينا تطعيم لعدد لا يقل عن خمسة ملايين سويدي قبل الصيف، أي قبل العطلة”.

وكانت تقارير صحافية سويدية قد توقعت في وقت سابق، بأن التطعيمات الجماعية في البلاد قد تتأخر حتى النصف الثاني من عام 2021، لكن وفقا لتصريحات “بيرغستروم” يمكن أن تكون في وقت أسرع من ذلك.

وأوضح “بيرغستروم” في حديثه بأنه في حال سارت الأمور وفقا للخطة، وتمت الموافقة على كل شيء فيما يتعلق باللقاح ونقله وتوزيعه، فعندئذٍ سيكون الإطار الزمني لتطعيم خمسة ملايين سويدي هو في منتصف العام المقبل.

اقرأ أيضا: بعد 129 عاماً.. كورونا يغلق متحف “سكانسين” في السويد

بدورها، رئيسة قسم الرعاية الصحية والطبية في مجلس البلديات والمناطق السويدية “إيما سباك” قالت إن الإطار الزمني للتطعيمات لعامة سكان البلاد يعتمد، من بين أمور أخرى، على مدى سرعة الشركات في تقديم اللقاحات”.

وسبق أن أعلن رئيس الحكومة السويدية،”ستيفان لوفين” يوم الجمعة الماضية، أن حكومته خصصت 300 مليون كرون سويدي للمحافظات من أجل تعزيز استعداداتها للتطعيم ضد فيروس كورونا.

إلى ذلك، ووصل عدد الإصابات الكلي بفيروس كورونا في السويد إلى 279 ألفا، فيما بلغ مستوى وفيات الفيروس حتى اليوم، 7 آلاف و67 حالة وفاة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى