دول ومدن
أخر الأخبار

(صور) أول شخص في العالم.. بريطانيا تبدأ حملة التلقيح ضد كورونا

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

بدأت اليوم الثلاثاء، نحو 70 مستشفى في بريطانيا تلقيح الأشخاص الأكثر ضعفا ضد فيروس كورونا المستجد، لتكون بريطانيا أول بلد أوروبي يخطو هذه الخطوة.

وزير الصحة البريطاني “مات هانكوك قال: إن “الأسبوع المقبل سيكون لحظة تاريخية في بلد هو الأكثر تضررا في أوروبا من فيروس كورونا، إذ شهد 61 ألف وفاة”.

وتلقت البريطانية “مارغريت كينان” (90 عاما) لقاح “فايزر” بعد الموافقة عليه، لتكون أول شخص في العالم يتلقى خارج التجربة السريرية.

البريطانية “مارغريت كينان” (فرانس بريس)

بدوره، رحب رئيس الوزراء البريطاني “بوريس جونسون” بالخطوة، مؤكداً أن “هذا اليوم يعد خطوة هائلة جدا في مكافحة المملكة المتحدة للفيروس، والتلقيح على نطاق واسع سيتطلب وقتا”.

وكانت بريطانيا أول دولة ترخص لاستخدام لقاح تحالف “فايزر-بيونتيك” الألماني الأمريكي، في خطوة سريعة انتقدها بعض الخبراء.

اقرأ أيضا: بشكل علني.. ملكة بريطانيا وزوجها أول متلقي “لقاح كورونا”

السلطات البريطانية تأمل تلقيح الفئات التسع التي لها الأولوية بحلول الربيع، وهي تتضمن من تفوق أعمارهم 50 عاما، والعاملين في المجال الصحي، والأشخاص المعرضين للخطر، ويمثل هؤلاء نسبة 99% من وفيات الفيروس.

البريطانية “مارغريت كينان” (فرانس بريس)

ومن المتوقع أن يتم توفير قرابة 800 ألف جرعة في الأسبوع الأول، وستكون أولوية في التلقيح للمقيمين في دور الرعاية والعاملين فيها، ويلي ذلك تلقيح العاملين في المجال الصحي ومن تفوق أعمارهم 80 عاما.

يذكر أن بريطانيا طلبت أربعين مليون جرعة من لقاح “فايزر”، ما يكفي لتطعيم عشرين مليون شخص، حيث سيحصل الفرد على جرعتين. وإجمالا، طلبت بريطانيا 357 مليون جرعة من سبعة لقاحات مختلفة لكوفيد-19.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى